fbpx

ترجيحات بحدث سياسي تشهده تونس خلال ساعات

مرصد مينا – تونس

رجح النائب عن الكتلة الوطنية، “العياشي زمال” أن تشهد تونس خلال الساعات القادمة سحب الثقة من رئيس البرلمان التونسي، “راشد الغنوشي”، مبيناً أن لائحة سحب الثقة وقع عليها 101 نائب في البرلمان التونسي.

يشار إلى أن عدة كتل سياسية ونيابية تونسية، قد دعت إلى انتخابات نيابية مبكرة لحل الأزمة الحالية، بالإضافة إلى سحب الثقة من رئيس البرلمان الحالي، رئيس حركة النهضة، “راشد الغنوشي” خاصةً مع اتهامه من قبل المعارضة التونسية بمحاولة القفز على صلاحيات رئيس الجمهورية، إلى جانب تصاعد الدعوات إلى عودة البلاد إلى النظام الرئاسي، بدلاً من النظام شبه البرلماني القائم.

تزامناً، وصف القيادي بحزب الوطنيين الديمقراطيين الموحد، “منجي الرحوي”، “الغنوشي”، برئيس منظومة الفساد والإفساد، معتبراً أن الوقت قد حان لرحيله من منصب رئاسة البرلمان.

يذكر أن رئيسة الحزب الدستوري الحر “عبير موسى”، اتهمت حزب النهضة وائتلاف الكرامة ممثل في رئيسه “راشد الغنوشي” بالتورط في أجندات معادية للأمن التونسي القومي بحسب تعبيرها، وبتعرضها لمضايقات كثيرة هي والتيار الحر داخل البرلمان التونسي.

وكانت “موسى” أعلنت خلال بث مباشر “استمر قرابة الساعتين” على صفحتها الرسمية في فيسبوك، تعرضها لاعتداء من أحد أعضاء البرلمان مؤكدة أنهم يسعون لخرس صوتها وأن الإعلام يتجاهلها، ولا يصور ما يحدث وأن نواب الإخوان منعوها من دخول البرلمان وقاعة الجلسة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى