fbpx

ترحيب إماراتي بوقف إطلاق النار الدائم في ليبيا نحو الحل السياسي

مرصد مينا – الإمارات

أعربت وزارة الخارجية الإماراتية، اليوم السبت، عن ترحيب الإمارات بوقف إطلاق النار الدائم بين الطرفين المتحاربين في ليبيا، معتبرة ذلك خطوة نحو الاستقرار وصولاً للحل السياسي.

ووفق ما نشرته وكالة الأنباء الإماراتية، فقد أكدت الوزارة وعبر بيان رسمي على أن «الحل السياسي هو الطريق الوحيد لإنهاء الصراع في ليبيا وذلك تحت إشراف الأمم المتحدة».

وقال وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتية، الدكتور أنور قرقاش، إن الإمارات ترحب بوقف النار الدائم في ليبيا وتعتبرها خطوة نحو الاستقرار.

يأتي ذلك بعد ردود الفعل الدولية على إعلان طرفي النزاع في ليبيا، أنهما اتفقا على أن وقف إطلاق دخل حيز التنفيذ أمس الجمعة، وسط ترحيب عربي وعالمي بالخطوة نحو الاستقرار والحل.

 كما تأتي الاتفاقية في ظل الجهود التي قامت بها بعض الدول العربية، وخاصة مصر التي قدمتها مبادرتها من أجل خفض التوتر داخل الأراضي الليبية، وتحقيق السلم والأمن للشعب الليبي.

 تجدر الإشارة إلى أن مراسم توقيع اتفاق وقف إطلاق النار بين وفدى اللجنة العسكرية في مقر الأمم المتحدة بمدينة جنيف السويسرية، جرت أمس الجمعة، بحضور الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة بالإنابة، رئيسة بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ستيفاني وليامز، التي رأت في الاتفاقية نقطة تحول هامة نحو تحقيق السلام والاستقرار في ليبيا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى