fbpx

تركيا: الولايات المتحدة تريد إنشاء دولة “إرهابية” قرب حدودنا

مرصد مينا

اتهم وزير الداخلية التركي سليمان صويلو الولايات المتحدة بالسعي إلى إنشاء دولة “إرهابية” قرب حدود البلاد، في إشارة إلى “دعم” واشنطن لقوات سوريا الديمقراطية التي تصنفها أنقرة الذراع السوري لحزب العمال الكردستاني.

صويلو أضاف في مقابلة مع قناة “سي إن إن تورك”: ” أمريكا تريد إنشاء دولة إرهابية إلى جانبنا ونحن من جانبنا نتخذ الاحتياطات، لقد نفذنا أربع عمليات كبرى ضد ذلك”.

ووفقا للوزير صويلو لطالما كانت أمريكا تحاول إنشاء دولة إرهابية وعلى مدى أكثر من 40 عاما، كانت تركيا تقاتل. بقي 86 إرهابيا في الجبال (شمال العراق). هل يعتقدون حقا أن تركيا لن تكون قادرة التصدي لذلك .

وأردف: بالأمس كنت في هكاري، حيث توجد في منطقة كاتو مارينوس منطقة كان فيها مركز دعم لوجستي لمنظمة إرهابية. عندما نفذنا العملية في كاتو، كان هناك مئات الإرهابيين، لكن رغم ذلك نجحنا في منع نقل الموارد المادية والفنية إلى هناك وأوقفنا نقل الموارد المادية والفنية والبشرية”.

الوزير التركي قال إن “هذا الخطر  المتمثل في إقامة دولة إرهابية لن يختفي ما لم يتم إزالة عامل التأثير الأمريكي” متسائلا:  ماذا فعلت الولايات المتحدة بأفغانستان؟ لو كنت مواطنا أمريكيا، كنت سأحزن على هذا الوضع. كان الناس معلقين تحت عجلات الطائرات في إشارة إلى لحظات الانسحاب الأمريكي من أفغانستان.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى