fbpx
أخر الأخبار

تركيا تتخذ خطوة جديدة لتطبيع العلاقات مع إسرائيل

مرصد مينا – تركيا

قال وزير الخارجية التركي “مولود تشاووش أوغلو” إن “بلاده اتخذت في العام 2021 خطوات مهمة لتطبيع العلاقات مع كل من دول الخليج ومصر”، لافتاً إلى أنه “بدأت الاتصالات مع الحكومة الجديدة لإسرائيل”.

الوزير التركي “تشاووش أوغلو” ذكر خلال اجتماع تقييمي لسياسة تركيا الخارجية خلال العام 2021، أن “بلاده اتخذت خطوات مهمة لتطبيع الكثير من القضايا الخلافية”، مؤكداً أن “الجميع يعرف باتصالاتنا مع الإمارات والسعودية والبحرين ومصر، وبناء على هذه الاتصالات أسهمنا في تخفيف التوترات الإقليمية”.

وأضاف المسؤول التركي، “بدأت كذلك بعض الاتصالات مع الحكومة الجديدة في إسرائيل. نجري هذه العمليات بنهج واقعي. وبالطبع لا نزال نحتفظ على موقفنا السابق من فلسطين”.

كما كثفت تركيا خلال العام 2021 المفاوضات لتطبيع العلاقات مع كل من السعودية والإمارات ومصر بعد سنوات من الخلافات الحادة بسبب قضايا عدة بينها دعم أنقرة لجماعة “الإخوان المسلمين” ودور الحكومة التركية في الأزمة الليبية.

وكشفت صحيفة “يسرائيل هيوم” أن وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو بعث رسالة إلى كل من يائير لابيد ونفتالي بينيت مؤكداً أنه “إذا أرادت إسرائيل إقامة علاقات طبيعية معنا يجب عليها تغيير سياستها”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى