fbpx

تركيا تجبر الفصائل السورية إرسال المزيد من العناصر إلى أذربيجان بعد مقتل 72

مرصد مينا – سوريا

قالت مصادر حقوقية إن الحكومة التركية تستعد لإرسال دفعة جديدة من المقاتلين السوريين إلى أذربيجان؛ متوقعة وصول المئات خلال الساعات والأيام القليلة القادمة، بعد ارتفاع أعداد القتلى بين صفوف هؤلاء إلى 72 قتيلاً وسط رفض الأهالي الانصياع للخطوة التركية.

وتداول رواد التواصل الاجتماعي فيديوهات منسوبة لأهالي أحد العناصر، أكدوا فيها أن «قادة الفصائل كذبوا على عناصر الجيش الوطني، بأنهم ذاهبون لحماية الحدود أو قوات فصل بين الجهات المتقاتلة»، لافتين إلى أنهم «سيبدؤون القيام بحملة لفضح القادة، ومنعهم من إرسال أبنائهم إلى خارج سوريا».

وأشارت مصادر حقوقية إلى استمرار الخسائر البشرية في صفوف مرتزقة الفصائل الموالية لأنقرة، التي أرسلت لدعم أذربيجان في المعارك الدائرة بإقليم «ناجورنو كاراباخ» ضد أرمينيا، بعد ارتفاع الضحايا إلى 72 قتيلاً زجّ بهم في الصفوف الأولى من قبل الحكومة التركية.

فيما قالت مصادر خاصة لـ«مرصد مينا» من مدينة عفرين وريفها، إن «قادة الفصائل طلبوا من مهجري الغوطة إما إرسال كل عائلة أحد شبابها للقتال في أذربيجان أو طردهم من البيوت التي يقيمون فيها».

يجري ذلك في قت قدّر فيه أعداد العناصر الذين وصلوا إلى مناطق القتال في أذربيجان إلى أكثر من ألف مقاتل معظمهم ينحدر من المكون التركماني السوري.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى