fbpx
أخر الأخبار

تركيا تدفع بتعزيزات عسكرية إلى قواتها في الشمال السوري

مرصد مينا

افادت مصادر إعلامية بأن القوات التركية دفعت الليلة الفائتة بتعزيزات عسكرية إلى قواتها في شمال شرقي محافظة حلب.

المصادر أوضحت أن رتلاً عسكرياً يضم مدرعات دخل الأراضي السورية عبر بوابة باب السلامة بريف حلب الشمالي، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن المدفعية التركية استهدفت مواقع عسكرية لـ”قوات سورية الديمقراطية” (قسد) في محيط مدينة تل رفعت بريف حلب الشمالي، بالتزامن مع تحليق طائرة حربية تركية بالقرب من الحدود.

دخول التعزيزات تزامن مع نداءات عبر مكبرات المساجد في منطقة قرقميش التابعة لولاية غازي عينتاب، جنوبي تركيا، لعدم الخروج من المنازل “إلا في حالات الضرورة”، فيما  قال رئيس بلدية قرقميش الحدودية، علي دوغان، في منشورٍ له على حسابه الرسمي في “فيسبوك”: “أيها الأصدقاء لا تقلقكم الأصوات الجديدة المسموعة في المنطقة، هذا دخول لقوات الحماية”، مضيفاً: “إذا لم يكن الأمر ضرورياً رجاء لا تخرجوا من منازلكم”.

ونادت المساجد في بلدة قرقميش المحاذية لمدينة جرابلس بريف حلب الشرقي عبر مكبرات الصوت الأهالي لالتزام المنازل “لأن الجيش التركي سوف يبدأ بعملية عسكرية”.

بدوره، أكد والي غازي عنتاب، داود غُل، في تغريدة له على حسابه الرسمي في موقع “تويتر”، أن “الإعلانات الصادرة في المساجد في قرقميش تجاوزت الغرض منها، ولا يوجد حظر تجول، وما إلى ذلك، والأمر لم يخرج عن الوضع الروتيني”، مُشيراً إلى أنه “تم فتح تحقيق ضد المسؤولين الحكوميين عن ذلك”.

في السياق نفسه قال الصحفي التركي المقرب من حزب العدالة والتنمية الحاكم حمزة تكين على حسابه في “تويتر” قال فيها إن “الجيش التركي يتحضر لتحرك عسكري قريبا جدا”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى