fbpx
أخر الأخبار

تركيا ترد على مجموعة السبع الأوروبية..

مرصد مينا- تركيا

أعربت تركيا عن امتعاضها من البيان الصادر عن مجموعة السبع الأوربية المشترك بشأن أزمة شرق المتوسط، معتبرة إياه “منحازا ومنفصلا عن الواقع”.

وقال  المتحدث باسم الخارجية التركية، حامي أقصوي، إن البيان الصادر عن قمة دول جنوب أوروبا “يفتقر إلى الأساس القانوني”، مشيرا إلى أن أنقرة لا تزال منفتحة على إطلاق مفاوضات غير مشروطة مع اليونان.

وأضاف، إنه يتعين على اليونان الجلوس حول طاولة المفاوضات مع تركيا دون شروط، من أجل تحقيق الحوار والتعاون في المنطقة، كما طالب  أثينا بسحب سفنها الحربية من منطقة عمليات سفينة التنقيب التركية “أوروتش رئيس” في شرق المتوسط لنزع فتيل التوتر في المنطقة.

وقال أقصوي بحسب ما نقلت وكالة رويترز إنه “يجب على اليونان الكف عن استخدام الاتحاد الأوروبي كآلية لتحقيق مصالحها الضيقة، فيما يتعين على الاتحاد الأوروبي والموقعين على البيان المشترك التخلي عن سياستهم أحادية الجانب والمنحازة التي ينتهجونها بشكل عشوائي تحت ذريعة التضامن”.

مجموعة الدول السبع الأوربية، وهي فرنسا وإيطاليا وإسبانيا ومالطا والبرتغال واليونان وقبرص أعلنت في بيان مشترك مساء أمس الخميس أن الاتحاد الأوروبي سيعد قائمة عقوبات جديدة بحق تركيا أواخر شهر أيلول\ سبتمبر، إذا لم تجر مفاوضات مع أثينا ونيقوسيا لتسوية الخلافات القائمة بينها في شرق المتوسط.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى