fbpx
أخر الأخبار

تركيا ترسل تعزيزات أمنية إلى حدودها مع إيران

مرصد مينا – تركيا

أرسلت السلطات التركية اليوم الاثنين، تعزيزات أمنية إلى الحدود مع إيران، لمنع دخول “مهاجرين غير نظاميين” بعد سيطرة طالبان على الحكم في كابول.

رئيس بلدية ولاية وان، “محمد أمين بلميز” قال: “لقد عززنا الإجراءات على الحدود، نحن نبذل قصارى جهدنا لجعل حدود بلادنا آمنة، ونحن نستخدم أفضل التقنيات لمراقبة الحدود، وتم بناء 103 أبراج بصرية على طول الشريط الحدودي مع إيران”.

وأعلنت ولاية وان التركية أن الجدار الحدودي وأبراج المراقبة الذكية على الحدود، توفر أعلى درجات الأمان لتركيا بفضل تزويدها بأحدث التقنيات.

إلى جانب ذلك، لفت المسؤول التركي “بلميز” إلى أن “المنطقة الحدودية مزودة بكاميرات حرارية وأجهزة استشعار ورادارات”، لافتاً إلى أن “خط الجدار الحدودي سيمتد من ولاية وان مرورا بدوغو بايازيت في ولاية آغري، حتى يصل مدينة يوكسكوفا في ولاية هكاري، بالمنطقة الشرقية”،

بدوره أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية التركية :اسماعيل جاتاكلي” اليوم الاثنين، ضبط 94 ألفا و915 مهاجرا غير نظامي منذ مطلع العام الحالي، أثناء محاولتهم دخول البلاد بطرق غير قانونية، موضحاً أن “السلطات ضبطت 40 ألفا و98 مهاجرا أفغانيا دخلوا البلاد بطرق غير نظامية منذ بداية 2021”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى