fbpx
أخر الأخبار

تركيا تطلب رسميا وقف برنامج “معتز مطر” على وسائل التواصل الاجتماعي

مرصد مينا – تركيا

قال الإعلامي المصري معتز مطر أن تركيا طلبت منه رسميا إيقاف برنامجه نهائيا سواء على اليوتيوب أو الفيسبوك، وبث مطر المحسوب على الاخوان المسلمين فيديو لمتابعيه قال فيه: إنه توقف عن البث من خلال قناة الشرق طوعا وليس كرها؛حتى لا يسبب حرجا للنظام التركي، واختتم مطر مذكّرا بقول تعالى: “قضي الأمر الذي فيه تستفتيان”.“وقد مكروا مكرهم وعند الله مكرهم وإن كان مكرهم لِتزول منه الجبال”.

وكان معتز مطر قد أعلن بداية الشهر الماضي عن رحيله عن فضائية “الشرق” التي تبث من إسطنبول بتركيا، وقال في فيديو بثه على صفحته على مواقع التواصل في ذلك الحين إنه رحل وفريقه رسميا من الفضائية، مضيفا بالقول: “بعد 7 سنوات نحمل عصانا ونرحل”.

ولم يعلن معتز مطر وجهته الإعلامية القادمة، وهل سيبقى في تركيا أم لا؟، فيما أشارت مصادر إعلامية إلى أن مطر قد يغادر تركيا خلال شهر من الآن، بعدما تلقى وعودا من قيادات إخوانية بتوفير منصة إعلامية خارج تركيا يطل منها على مشاهديه.

وكانت السلطات التركية قد طلبت تقييد فضائيات الإخوان، التي تبث من إسطنبول ومنع انتقادها لمصر، على خلفية التقرب من القاهرة ومحاولة التقرب معها.

مطر أعلن سابقا عن احترامه لرغبة أنقرة في التقارب مع مصر، معلنا أنه قد يتوجه إلى بريطانيا أو كندا أو البرازيل أو إفريقيا في حالة صدر قرار نهائي بترحيل الإعلاميين الإخوان .

يُشار إلى أن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، كان قد أكد أن هناك فرص تعاون كبيرة بين بلاده ومصر، في شرق البحر المتوسط، وليبيا كما أكد على أن الاتصالات مع الجانب المصري مستمرة وتتوسع، بحسب ما نقلت عنه صحيفة “زمان” التركية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى