fbpx

تركيا تعترف بإغلاق 10 آلاف شركة هذا العام بسبب الانهيار الاقتصادي

مرصد مينا – تركيا

أكد اتحاد الغرف والبورصات، أن عدد الشركات التركية التي تم تصفيتها وإغلاقها خلال الأشهر التسعة الأولى من هذا العام وصلت إلى رقم قياسي، مشيراً إلى أن عددها تجاوز 10 آلاف شركة، وأنه في أيلول/ سبتمبر الماضي وحده أغلقت 1582 شركة.

تشير التقارير الاقتصادية الخاصة بالوضع التركي، إلى أن الشركات التركية تواجه تحديات كبيرة في ظل الأزمة الاقتصادية الطاحنة التي تمر بها البلاد منذ عامين تقريبًا، وما زاد فداحة أوضاعها أزمة وباء فيروس كورونا، فكان الملجأ الأخير أمامها إعادة جدولة مديونياتها في محاولة للهروب من شبح الإفلاس.

البيانات والإحصاءات التي دونها اتحاد الغرف والبورصات التركي، أكدت أن 10 آلاف و453 شركة أغلقت في الأشهر التسعة الأولى من عام 2020، في حين كان يبلغ عدد الشركات التي أغلقت في الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي 9385 شركة، ما يشير إلى ارتفع بنسبة 11 في المائة عن العام الماضي.

وفي تغطيتها للأوضاع الاقتصادية، ونوعية الشركات التي أغلقت قالت صحيفة «زمان» التركية، إن من بين الشركات المساهمة، «كانت أغلب تلك الشركات تعمل في قطاع إنتاج الطاقة الكهربائية، وبناء المباني السكنية وغير السكنية، والاستشارات الفنية للأنشطة الهندسية».

ونشرت الصحيفة الأرقام التي جاءت بالتقرير الأسبوعي للجنة تنظيم ومراقبة القطاع المصرفي، الذي كشف أن «قيمة المدوينيات المستحقة على الشركات في تركيا اعتبارًا من 9 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، ارتفع إلى 132 مليارًا و207 مليون ليرة تركية، بينما كانت الأسبوع السابق 131 مليارًا و322 مليونًا فقط».

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى