fbpx

تركيا تعتقل شقيقة "البغدادي" وزوجها- صورة

اعتقلت السلطات التركية، شقيقة زعيم تنظيم داعش السابق “أبو بكر البغدادي”، وزوجها، وزوجة ابنهما، شمالي سوريا ونقلتهم إلى تركيا، وكانت وكالة “رويترز” قد نشرت صورا لهم صباح اليوم.

وصرح مسؤول تركي لرويترز، أن السلطات التركية تستجوب “رسمية عواد”، شقيقة أبو بكر البغدادي، الذي قتل في عملية عسكرية في محافظة إدلب شمال غربي سوريا في 26 أكتوبر الماضي.

وبين المسؤول أن شقيقة البغدادي تم اعتقالها في مدينة أعزاز شمالي سوريا، الاثنين، مشيرا إلى أن السلطات التركية تستجوب أيضا زوجها وزوجة ابنها اللذين اعتقلا أيضا في الحملة نفسها.

وكانت المخابرات التركية، بحسب مصادر إعلامية تركية، قد قامت بحملة تحر حول من كان مع البغدادي أثناء تنفيذ العملية الأمريكية، فاعتقلت إثر ذلك أخت البغدادي البالغة من العمر 65 عاما مع زوجها وابنها.

وقال المسؤول: “نأمل أن نستخلص معلومات ثمينة من شقيقة البغدادي عن العمل داخل داعش”.

وأوضح ترامب -إبان بدء عملية “نبع السلام” التي شنتها تركيا على الوحدات الكردية شمالي شرق سورية- أن مسؤولية حماية سجناء داعش تقع على عاتق تركيا، ولكن هدد وزير الداخلية التركية في وقت سابق “سليمان صويلو” بإعادة سجناء تنظيم داعش الإرهابي إلى بلدانهم الأوروربية.

واعتقلت السلطات التركية بعض أفراد التنظيم الإرهابي شمالي شرق سورية خلال بدء عمليتها العسكرية هناك.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” قد أعلنت، عبر أحد مسؤوليها رفيعي المستوى، قتل أبو بكر البغدادي وزوجتيه، خلال عملية عسكرية سرية في محافظة إدلب شمال سورية، صادق على تنفيذها الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”.

ووفق مصادر البنتاغون، فإن العملية السرية نفذت في بلدة “باريشا” في ريف إدلب، والواقعة على الحدود السورية- التركية، وشارك فيها عدد من المروحيات القتالية، بحسب ما نقلت مجلة نيوزويك الأميركية عن المسؤول في البنتاغون.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى