fbpx

تركيا تعزز وجودها العسكري على الحدود السورية

أرسلت تركيا تعزيزات عسكرية جديدة اليوم، إلى حدودها الجنوبية مع سوريا؛ في ولاية شانلي أورفا، بهدف تعزيز قدرات الوحدات العسكرية التركية على الحدود مع سوريا.

قالت وكالة الأناضول التركية الرسمية اليوم عبر موقعها الرسمي: “إن دفعة جديدة من الآليات العسكرية وصلت إلى ولاية شانلي أورفا المتاخمة للأراضي السورية؛ بهدف تعزيز قدرات الوحدات العسكرية التركية العاملة قرب الحدود” وأضافت الوكالة أن التعزيزات الجديدة وصلت منطقة “آقجه قلعه” التابعة لشانلي أورفا، في فوج مكون من 20 مركبة عبارة عن شاحنات محملة بالذخيرة، والدبابات، ومدافع الهاوتزر، قادمة من قيادة اللواء 20 مدرعات.

وبحسب الوكالة فإن التعزيزات سُلمت لقيادة الفوج الثالث حدود بمنطقة “آقجه قلعة”، قبالة مدينة تل أبيض السورية، ومن المنتظر القيام بنشرها بعدد من المواقع على خط الجبهة المتاخم للحدود السورية.

ووصول هذه التعزيزات لولاية شانلي أورفا تزامن مع وصول دفعة من القوات الخاصة التركية، إلى ولاية “هاتاي” المحاذية للحدود مع سوريا، أمس الثلاثاء. وتضم القافلة 50 مدرعة تحمل قوات خاصة (كوماندوز) إلى قضاء قرقخان بولاية هاتاي، قادمة من قواعد مختلفة، وسط تدابير أمنية مشدّدة.

تعمد تركيا إلى تعزيز قواتها في ولاية شانلي أورفا على الحدود الجنوبية مع سوريا، حيث تقابل الولاية من الجهة السورية مدينة تل أبيض، المسيطر عليها من قبل الأكراد عدو تركيا الجديد في سوريا، وتخشى الإدارة العسكرية والسياسية في تركيا من تنامي القوة الكردية التي تهدد المناطق الجنوبية التركية بالانفصال عن تركيا.

ويعتبر الأكراد في سوريا تل أبيض إقليماً يتبع للإدارة الذاتية الكردية، وتعتمد الإدارة الذاتية الكردية إلى تعزيز وجودها في المدينة العربية عبر تقديم الخدمات المدنية للسكان فقد افتتحت دار الشعب، مركز ثقافي، بلدية الشعب، قوى الأمن الداخلي، الإدارة الذاتية، مجمع التربوي، مراكز طبية، الأمر الذي يجعل القوات التركية على أهبة الاستعداد لكبح الجماح الكردي في إثارة الكرد الأتراك.

مرصد الشرق الاوسط وشمال افريقيا الاعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى