fbpx

تركيا تعلن إبقاء الدواعش داخل سوريا

أعلنت الخارجية التركية اليوم الأحد أنها ستبقي عوائل عناصر داعش المسجونيين داخل سوريا في المناطق التي “حررتها ” القوات التركية من المليشيات الكردية بحسب البيان الرسمي التركي.
وجاء وفي بيان أصدره اليوم المتحدث الرسمي باسم الخارجية التركية “حامي أكسوي” والذي تم نشره اليوم عبر الحساب الرسمي للخارجية التركية في شبكة الإنترنت.

وقالت الخارجية التركية في بيانها: ” إننا في هذه المرحلة سنبقي على عناصر “داعش” وأسرهم الذين ستتولى تركيا احتجازهم داخل المناطق المحررة من إرهاب “ب ي د/بي كا كا” داخل سوريا”.

وتابع البيان التركي: ” مستعدون للعمل مع المنظمات الدولية والدول التي ينتمي إليها عناصر “داعش” الأجانب في إعادة تأهيل زوجاتهم وأطفالهم غير المتورطين في جرائم”.

وأشار أكسوي إلى أن تركيا ستعمل بخصوص إبقاء عناصر داعش وعوائلهم في المناطق المحررة من الإرهاب داخل سوريا.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية التركية، أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد خلال مكالمته الأخيرة مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب، أن تركيا ستتولى احتجاز عناصر داعش المحتجزين في المناطق التي سيتم تحريرها من “الإرهابيين” في أطار عملية “نبع السلام”، واحتجاز أسرهم في المخيمات الموجودة في مسار العملية العسكرية.

وأكد البيان أن الحل النهائي لعناصر داعش الأجانب، وأسرهم، هو استعادتهم من قبل الدول التي يحملون جنسيتها، ومحاكمتهم، وإعادة تأهيلهم، مبيناً أن تركيا تبدي أهمية كبيرة للجهود المشتركة للمجتمع الدولي في هذا الصدد.

ستواصل تركيا تقديم كافة إسهاماتها لجهود المجتمع الدولي بهدف استعادة إرهابيي داعش وأسرهم من قبل دولهم، ومحاكمتهم وإعادة تأهيلهم، كما جاء في بيان الخارجية التركية.

وكانت الإدارة الذاتية الكردية التي ما زالت تسيطر على نسبة كبيرة من الأراضي شمال سوريا، أعلنت أنها أخلت قرية عين عيسى بعد أن فرّ عناصر من تنظيم الدولة “داعش” من السجن المخصص لهم إثر القصف التركي على المنطقة، على حدّ زعم الإدارة الذاتية الكردية.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى