fbpx

تركيا تعلن عن إنشاء قاعدة عسكرية شمال العراق

مرصد مينا – تركيا

أعلنت وزارة الداخلية التركية اليوم الجمعة، عن إنشاء قاعدة عسكرية في منطقة “ميتينا” شمال العراق، لافتة إلى أن ” المنطقة لها أهمية استراتيجية بالنسبة لانقرة”

وزير الداخلية التركي، “سليمان صويلو” قال: إن ” القرار مهم لاستكمال العمليات ضد حزب العمال الكردستاني بوصفه منظمة إرهابية، في سوريا وفي منطقة ميتينا شمال العراق، وترغب تركيا في إنشاء قاعدتها في سبيل السيطرة على المنطقة”.

وأفادت وسائل إعلام عراقية، بأن القوات التركية أوقفت يوم الاربعاء  الفائت، عملياتها البرية في اقليم كردستان العراق بشكل مفاجئ،

وأكد الوزير التركي أن “العمليات التي تجريها الداخلية التركية في سبيل القبض على أعضاء التنظيم تقوم بتتبع بعض الهواتف ورقابة مكالمات الهاتف العمومي في جميع أنحاء تركيا”.

 إلى جانب ذلك، أوضح الوزير التركي “القرار نابع من رغبة تركية في إجراء حملات شاملة ضد حركة الخدمة التي يتزعمها الداعية فتح الله جولن, التي تصنفها السلطات التركية على أنها حركة إرهابية”.

وتنفذ تنفذ عمليات عسكرية في شمال العراق لملاحقة عناصر حزب العمال الكردستاني بحسب المسؤولين الاتراك، اذ تصنف أنقرة حزب العمال الكردستاني كمنظمة ارهابية وتعتقل زعيمه عبد الله أوجلان منذ سنين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى