fbpx
أخر الأخبار

تركيا تعلن مقتل 17 عنصرا من قوات سوريا الديمقراطية

مرصد مينا – تركيا

قالت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأربعاء، عن تحييد 17 مسلحا من “وحدات حماية الشعب” الكردية أثناء محاولتهم التسلل لمنطقة تخضع لسيطرة فصائل موالية لأنقرة في الشمال السوري

إعلان الوزارة التركية يأتي بعد أقل من 24 ساعة من مقتل 18 عنصرا من فصائل موالية لأنقرة في منطقة “عين عيسى” بريف الرقة الشمالي والخاضعة لسيطرة وحدات حماية الشعب.

وزارة الدفاع أوضحت في بيان أن القوات الخاصة التركية تمكنت من منع عملية تسلل، مشيرة إلى أن هذه القوات “قتلت 17 عنصرا من وحدات حماية الشعب الكردية، كانوا يستعدون لتنفيذ هجوم في المنطقة، بهدف زعزعة أجواء الأمن والاستقرار”.

وبسطت تركيا سيطرتها على منطقة يمتد عمقها نحو 30 كيلومترا داخل شمال شرق سوريا، وذلك منذ إطلاق عمليتها العسكرية التي أطلقت عليها “نبع السلام” في 9 أكتوبر 2019، ضد “وحدات حماية الشعب” الكردية، التي تعتبرها أنقرة إرهابية وذراعا لـ”حزب العمال الكردستاني”، وتمثل هيكلا عسكريا لقوات سوريا الديمقراطية، “قسد”.

وفي 17 من الشهر نفسه، علق الجيش التركي العملية بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب عناصر قسد من المنطقة، أعقبه اتفاق مع روسيا في سوتشي في 22 من الشهر ذاته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى