fbpx

تركيا تعلن مواصلة عمليتها العسكرية شمال العراق

مرصد مينا – تركيا

أعلنت وزارة الدفاع التركية، عن استمرار عمليتها العسكرية ضد مقاتلي حزب العمال الكردستاني، شمال العراق، مشيرةً إلى أن الطيران الحربي التركي شن سلسلة غارات جوية استهدفت مناطق في محافظة دهوك التابعة لإقليم كردستان العراق، قالت إن مسلحين تابعين للحزب يتخذون مواقع لهم فيها.

في ذات السياق، أشارت الوزارة في بيانٍ لها، السبت، أن العملية أسفرت عن مقتل عنصرين من عناصر حزب العمال الكردي، المصنف على قوائم الإرهاب التركية من سنوات طويلة.

يذكر أن حزب العمال الكردستاني، قال إن عناصره قتلوا أكثر من 30 جنديا تركيا قتلوا في الاشتباكات الدائرة في شمالي العراق، مشيرا إلى أنه سيتم الكشف عن أسمائهم في المستقبل القريب، وذلك على خلفية عملية مخلب النسر 2، التي أطلقها الجيش التركي، الأربعاء الماضي، ضد قواعد الكردستاني في منطقة قارا شمال العراق.

وكان رئيس لجنة الأمن والدفاع النيابية في العراق “محمد رضا آل حيدر”، قد وصف التحركات التركية في شمال العراق بأنها احتلال للشريط الحدودي، متهماً حكومة أنقرة بعد احترام الاتفاقيات المبرمة مع العراق، وتحديداً اتفاقية العام 2008.

كما بين “آل حيدر” بأن الاتفاقية الموقع بين بغداد وأنقرة عام 2008، تنص على مطاردة التنظيمات الإرهابية داخل الحدود العراقية ولكن لمدة محددة لا تتجاوز الأسبوع أو الأسبوعين ولمسافة محددة، مشيراً إلى أن العمليات العسكرية التركية لم تلتزم بتلك البنود.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى