fbpx
أخر الأخبار

تركيا تكشف عن الخطوات المقبلة لتطبيع العلاقات مع مصر

مرصد مينا – تركيا

أكد وزير الخارجية التركي “مولود تشاووش أوغلو”، أنه “تقرر مواصلة العلاقات بين القاهرة وانقرة على مستوى وزارتي الخارجية، وعملية تطبيع العلاقات بين البلدين مستمرة”.

الوزير “تشاووش أوغلو” كشف لوسائل اعلام تركية عن لقاء سيعقد على مستوى نواب وزيري الخارجية التركي والمصري في الأسبوع الأول من شهر مايو/ أيار المقبل”. موضحا أنه “سيلتقي لاحقا نظيره المصري سامح شكري، ليبحث معه تعيين السفراء وسبل الارتقاء بالعلاقات إلى نقطة أفضل في المستقبل”.

وكانت وكالة “الأناضول” التركية، أشارت في وقت سابق إلى أن “حزب العدالة والتنمية التركي الذي يرأسه الرئيس رجب طيب أردوغان، قدم مقترحا للبرلمان من أجل تشكيل مجموعة صداقة بين تركيا ومصر”.

كما تحدث وزيرا خارجية تركيا ومصر هاتفيا، في أول اتصال مباشر بينهما منذ أن بدأت تركيا مساعيها لتحسين العلاقات المتوترة بين البلدين”، مضيفة أن الوزيرين تبادلا التهاني بمناسبة قرب حلول شهر رمضان، لكنها لم تذكر مزيدا من التفاصيل.

يذكر أن وزير الخارجية التركي، “مولود تشاووش أوغلو”، قد أعلن الخميس الماضي عن أن بلاده “سترسل وفدا بقيادة نائب وزير الخارجية إلى مصر مطلع مايو/ أيار المقبل”، في إطار مساع لإصلاح العلاقات المتوترة مع القاهرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى