fbpx

تزامناً مع احتفالات بايدن.. مقتل 4 جنود أمريكيين في سوريا

مرصد مينا – سوريا

قتل 4 جنود أمريكيين بانفجار عبوة ناسفة بالقرب من بلدة مركدة بين مدينتي الحسكة ودير الزور، شمال سوريا، وذلك بعد ساعات من إعلان فوز المرشح الديمقراطي، “جو بايدن”، بالانتخابات الرئاسية 2020.

من جهتها، أغلقت القوات الأمريكية منطقة الحادث وفرضت طوقاً أمنياً في محيط موقع التفجير، في حين لم تعلن أي جهة حتى الآن، عن مسؤوليتها عن الحادثة، بحسب ما أعلنت عن وكالة سانا، التابعة للنظام السوري

وكان ناشطون محليون سوريون، قد أعلنوا صباح الأحد، أن قصفاً جوياً استهدف تجمعاً للميليشيات الإيرانية في مدينة البوكمال، بريف دير الزور، على الحدود العراقية – السورية، لافتين إلى أن القصف أدى إلى وقوع خسائر بشرية في صفوف الميليشيات.

تزامناً، أكدت مصادر مطلعة أن الغارة نفذتها طائرات مجهولة وأسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 9 مسلحين، بينهم قيادي الحرس الثوري الإيراني، والذي كان يتولى عملية قيادة المجموعة، لافتةً إلى أن الغارات أدت أيضاً إلى إصابة 15 عنصراً آخرين بجروحٍ متفاوتة.

وسبق أن تعرضت الميليشيات المدعومة من إيران في المدينة لسلسلة غارات جوية نفذها طيران مجهول الهوية، خلال الأشهر القليلة الماضية، حيث أعلنت في وقتٍ سابق، مصادر من مدينة البوكمال بأن بعض الميليشيات أخلت مواقعها في المدينة، لتلافي الغارات.

إلى جانب ذلك، أوضحت المصادر أن التحالف الدولي نفذ عملية إنزال جوي في الأجزاء الشرقية من مدينة دير الزور، واعتقل ثلاث أشخاص على الأقل في عملية عسكرية نفذها بالتعاون مع ميليشيات قسد.

كما أشارت المصادر إلى أن الموطنين في المنطقة عثروا بعد انتهاء العملية العسكرية على جثتين تعودان لشخصين، يرجح أنهما قتلا خلال عملية الإنزال.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى