fbpx

تزامناً مع الغلاء وارتفاع حد الفقر.. تقرير نقابي: تركيا جائعة

مرصد مينا – تركيا

كشف تقرير صادر عن اتحاد نقابات العمال التركية، أن حد الفقر في البلاد وصل إلى 8198 ليرة تركية، لعائلة مكونة من 4 أربعة أشخاص، لافتاً إلى أن تلك القيمة تشمل الغذاء والملبس والصحة والتعليم والمواصلات.

كما بين التقرير إلى أن حاجات ذات العائلة من المواد الغذائية للحصول على تغذية متوازنة وصلت شهرياً إلى 2517 ليرة، مشيراً إلى أن حالة الغلاء الحاصلة في البلاد، أدت إلى ارتفاع حد الجوع والفقر في تركيا.

يذكر أن الحد الأدنى للأجور في تركيا محدد بـ 2324 ليرة تركية صافي، وذلك بعد ان تم رفعه مطلع العام الجاري بنسبة 15 بالمئة، في حين معدل البطالة في البلاد ارتفع إلى 13.4 بالمئة في الأشهر الثلاثة الأخيرة.

في السياق ذاته، لفت التقرير إلى أن معدل ارتفاع حد الفقر الخاص بالأغذية ارتفع خلال شهر تشرين الثاني الجاري، بنسبة 1.39 بالمئة، عن ما كان عليه في تشرين الأول الماضي، موضحاً أن متوسط معدل الزيادة السنوية للأسعار ارتفع بنسبة 15.47 بالمئة.

يشار إلى أن تركيا تشهد منذ أشهر أزمة اقتصادية على مستوى العملة المحلية، التي فقدت نسبة كبيرة من قيمتها أمام العملات الأجنبية، حيث تجاوز سعر صرف الدولار حد 8 ليرات تركية، ما أثر على الأسعار بشكل عام وأحدث موجة غلاء واضحة في الأسواق.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى