fbpx

تزامنا مع العملية التركية.. “PKK” ينفي حدوث اشتباكات مع القوات الإيرانية

مرصد مينا – إيران

أفاد عضو العلاقات العامة في حزب العمال الكردستاني، “كاوه شيخ موس”، بأن الجيش الإيراني استهدف مواقع تابعة لـ”حزب الديمقراطي الإيراني” الكردي، في منطقة قريبة من الحدود بين العراق وإيران، ليل أمس الأربعاء، لافتاً إلى ان الهجوم تزامن مع عمليات تمشيط نفذتها القوات الإيرانية على الشريط الحدودي.

ويأتي الهجوم في وقت تشن فيه تركيا عملية عسكرية واسعة، أطلقت عليه اسم “مخلب النمر”، ضد مواقع حزب العمل الكردستاني، التابع للزعيم الكردي، “عبد الله أوجلان”، شمال العراق.

في السياق ذاته، نفى “شيخ موس” أن يكون حزب العمال طرفاً في الاشتباكات مع القوات الإيرانية، مؤكداً أن الاشتباكات انحصرت بين الطرفين الإيرانيين.

تزامناً، نقلت مصادر إعلامية عن قيادات كردية تأكيدها بأن العمليات على الجانب الإيراني من الحدود لم تخلف أي قتلى بين الطرفين، وأن الأضرار اقتصرت على الجانب المادي فقط، لافتاً إلى أن الاشتباكات استمرت لمدة ربع ساعة فقط، وأن القوات الإيرانية استخدمت خلالها الأسلحة الثقيلة.

وتشترك كل من طهران وأنقرة في تصنيفهما للجماعات الكردية، بأنها “تنظيمات إرهابية”، وتشن كل منهما عمليات عسكرية متقطعة أو مشتركة ضد التجمعات الكردية المنتشرة على طرفي الحدود مع العراق، كان آخر تلك العمليات المشتركة في العام 2018، في أعقاب طرح حكومة إقليم كردستان مسألة انفصال الإقليم عن العراق، والتي تعارضها الدولتين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى