fbpx
أخر الأخبار

تساندها شركات أمنية.. قوة أمريكية تصل قاعدة “عين الأسد” في العراق

مرصد مينا – العراق

وصلت قوة أمريكية مدعومة بشركات أمنية، الى قاعدة “عين الأسد” الجوية في محافظة الأنبار العراقية، اليوم الخميس، حسب ما نقلت وسائل إعلام محلية عن مصادر أمنية في المحافظة.

وكشفت المصادر عن “وصول قوة امريكية مسنودة بشركات أمنية تضم عشرات العناصر الى قاعدة عين الأسد الجوية بناحية البغدادي بقضاء هيت غربي الانبار”، دون الإشارة للدواعي الحقيقية من وراء وصول قوات وشركات أمريكية الى القاعدة.

المصادر أشارت الى أنه “بالتزامن مع وصول القوة شهدت المنطقة المحيطة بالقاعدة الأمريكية تشديدا للإجراءات الأمنية وسط تحليق مكثف للطيران الأمريكي في سماء المنطقة”، موضحة أن هناك “معلومات أولية تشير الى نية القوات الأمريكية سحب أفردها من بعض قواعدها في محافظات مختلفة الى قاعدة عين الأسد”.

كما أكدت المصادر القوات الامنية المتمركزة داخل قاعدة “عين الأسد” الجوية ليس لديها أي معلومات حول وصول القوة والشركات الأمنية الى مبنى القاعدة، مبينة ان “حركة هذه القوات مرتبطة بمكتب القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي”.

الجدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” كان أبلغ رئيس الوزراء العراقي “مصطفى الكاظمي” خلال زيارته الى واشنطن في شهر آب\آغسطس الماضي التزام بلاده بخروج سريع لقوات التحالف الدولي من العراق في غضون ثلاث سنوات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى