fbpx
أخر الأخبار

تستضيفها بغداد.. إيران تعلن عن جولة مباحثات جديدة مع السعودية

مرصد مينا – إيران

قال وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان إن العاصمة العراقية بغداد ستشهد “في المستقبل القريب” جولة جديدة من المحادثات بين إيران والسعودية ، معربا عن استعداد بلاده للعمل على إعادة فتح السفارات وعودة العلاقات بين طهران والرياض.

عبد اللهيان، أضاف في مؤتمر صحفي مع نظيره العراقي فؤاد حسين، في طهران اليوم الخميس، إنه “في المستقبل القريب ستكون هناك محادثات إيرانية سعودية في بغداد. نحن مستعدون لتبادل اللجان بين سفارات إيران والسعودية والتمهيد لإعادة فتح السفارات وعودة العلاقات بين البلدين”.

وتابع بالقول إن طهران قدمت في آخر جولة من المحادثات مجموعة من المقترحات “البناءة والعملية” للسعودية، موضحا أنه “سيجتمع وفدا البلدين في بغداد في المستقبل القريب لبحث المرحلة المقبلة”.

عبداللهيان وجه الشكر إلى العراق على “جهود تسهيل الحوار مع السعودية والمساعدة في حل سوء التفاهم مع الرياض وإعادة العلاقات بين طهران والرياض إلى طبيعتها”.

وقال: “في الأسبوع الماضي، تلقينا موافقة المملكة العربية السعودية على إصدار تأشيرات لـ3 من دبلوماسيينا الذين من المقرر أن يعملوا كدبلوماسيين مقيمين في مقر منظمة المؤتمر الإسلامي في جدة”.

يشار أن عبد اللهيان أدلى مؤخرا بتصريحات حمل فيها السعودية مسؤولية التأخير في نقل سفيرها لدى ميليشيات الحوثي “حسن إيرلو” والذي لقي مصرعه في اليمن، الأمر الذي نفته الرياض.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى