fbpx
أخر الأخبار

تسجيل صوتي جديد.. الأمير حمزة بن الحسين: “لن ألتزم بالأوامر”

مرصد مينا – الأردن

أعلن الأمير “حمزة بن الحسين”، الأخ غير الشقيق للعاهل الأردني الملك “عبد الله الثاني”، في تسجيل صوتي تداوله أردنيون اليوم الاثنين على موقع  “تويتر”، أنه سيخالف أوامر الجيش الأردني بوقف الاتصالات مع العالم الخارجي.

 وقال الأمير “حمزة” في التسجيل الذي يتحدث فيه عبر الهاتف: “بالتأكيد لن ألتزم عندما يقال لي ممنوع أن أخرج وممنوع أن أغرد وممنوع أن أتواصل مع الناس وفقط مسموح لك أن ترى العائلة.

يشار الى أن الأمير الأردني كان قال في مقطع فيديو سابق، السبت، إنه “قيد الإقامة الجبرية”، مشيرا إلى أنه تبلغ ذلك من رئيس أركان الجيش اللواء “يوسف الحنيطي”.

كما أكد خلال الفيديو أنه لم يكن جزءًا “من أيّ مؤامرة أو منظّمة تحصل على تمويل خارجي”، لكنّه انتقد “انهيار منظومة الحوكمة والفساد وعدم الكفاءة في إدارة البلاد” ومنع انتقاد السلطات.

ويوم أمس الأحد، قال نائب رئيس الوزراء الأردني وزير الخارجية “أيمن الصفدي” إن الأمير حمزة بن الحسين وآخرين خططوا لزعزعة استقرار الأردن، مشيرا الى أن الأمير وشخصيات أخرى متورطة في المؤامرة سيحالون إلى محكمة أمن الدولة.

وأكد الصفدي، أن السلطات رصدت تدخلات واتصالات مع جهات أجنبية حول التوقيت الأنسب لبدء خطوات لزعزعة استقرار الأردن، موضحا أن التحقيقات تجري منذ فترة طويلة والسلطات تحركت بعد أن انتقل المشتبه بهم من مرحلة التخطيط إلى تحديد وقت التحرك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى