fbpx
أخر الأخبار

تسريبات الاختيار 3.. خيرت الشاطر يهدد السيسي

مرصد مينا

كشفت المسلسل المصري “الاختيار 3”  تسريبا جديدا يجمع الرئيس الراحل محمد مرسي، والقيادي في جماعة الإخوان المسلمين خيرت الشاطر.

وبحسب التسريب قال خيرت الشاطر: “هي الإشكالية إن المزاج العام للناخب المصري هو مزاج إسلامي، فالتحدي الحقيقي أننا لو وافقنا ودي أزمة عندنا يعني إحنا هنا بنسوق لفكرة لا إحنا فعلًا في ورطة كلنا لإني الشخصية دي قدام الشخصيات الإسلامية المطروحة فرص نجاحها مش عالية هي دي الإشكالية.. المزاج العام كدا العوا (محمد  سليم العوّا الأمين العام السابق لاتحاد علماء المسلمين) سهل يا ريت، حازم (القيادي السلفي حازم صلاح أبو إسماعيل) هو اللي هينجح كل الاستطلاعات الموجودة دلوقت نمرة واحد”.

وخلال اللقاء، وجه خيرت الشاطر تهديدا لوزير الدفاع في حينها عبد الفتاح السيسي، قائلًا: “إحنا أقوياء، ونستطيع فرض السيطرة، وشباب الجماعة على الاستعداد للشهادة، ولذلك مش عاوزين صدام مع الجيش، إحنا مش عاوزين صدام مع الجيش، البيانات اللي عمالة تطلع؛ بتشعلل مشاعر الناس، لو تصورك إن الإخوان ما يقدروش يواجهوا الجيش، ده وهم”.

يشار أن تسريبات أخرى لخيرت الشاطر طرحها المسلسل عن المستشار النائب العام المصري الأسبق عبد المجيد محمود، وقال فيها الشاطر: “جيلي أنا، والناس اللي تعاملت مع عبد المجيد محمود في تاريخه الطويل كله، أو مع عادل عبد السلام جمعة كقاضي، كلنا لا نثق في هؤلاء الناس ولا بنسبة واحد في المليون”.

وتعليقا على التسريب قال المستشار عبد المجيد محمود في تصريح لصحيفة “الدستور” المصرية: “هذا وضع طبيعي.. قيادات الجماعة الإرهابية لا تثق في، كما أنني لا أثق فيهم باعتبارهم جماعة إرهابية وخارجة عن الشرعية”، مضيفا “طبيعي ألا يثقوا في القضاء المصري ونزاهته لأن تكوينهم الإرهابي وغير الشرعي يجعلهم لا يثقوا في نزاهة القضاء المصري، كما أنه غير مطلوب وثوقنا فيهم لأنهم خارجين عن القانون”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى