fbpx

تسريبات تكشف عن إجراءات أمريكية استثنائية بعد ساعات من مقتل سليماني

مرصد مينا – الولايات المتحدة

كشفت تسريبات خاصة بقوات حماية الحدود الأمريكية، عن إجراء استثنائي اتخذته الولايات المتحدة بعد ساعات قليلة من اغتيالها لقائد فيلق القدس الإيراني، “قاسم سليماني”، تمثل بتوقيف الجمارك في ولاية واشنطن نحو 80 شخصاً مرتبطين بإيران، على حدود الولاية.

يشار إلى أن الولايات المتحدة قد أعلنت في الثاني من كانون الثاني الماضي، عن مقتل “سليماني” ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي، “أبو مهدي المهندس” وعدد من الضباط الإيرانيين، بغارة أمريكية استهدفتهم بالقرب من مطار بغداد الدولي.

وأظهرت التسريبات الجديدة، أن الموقوفين تم استجوابهم من قبل حرس الحدود الأمريكي، إلى جانب خضوعهم لعمليات تفتيش خاصة، مشيرةً إلى أن الموقوفين تم اعتقالهم اثناء عودتهم من مدينة فانكور الكندية، حيث كانوا يحضرون هناك حقل موسيقي إيراني.

كما أرجعت التسريبات تلك الإجراءات إلى وجود قلق أمريكي من وقوع هجمات انتقامية داخل الولايات المتحدة، رداً على مقتل “سليماني”، بحسب ما ذكرته رسالة موجهة من عضو مكتب الجمارك، “تود هوفمان” إلى نائب المفوض، “روبرت بيريز”.

يذكر أن “سليماني” يعتبر من أقوى المسؤوليين الإيرانيين بعد المرشد “علي خميني”، وشكل مقتله ضربة قوية لنفوذ إيران في العراق وسوريا ولبنان، حيث كان يتولى إدارة الميليشيات المالية للحرس الثوري في تلك الدول.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى