fbpx
أخر الأخبار

تسريبات تكشف هوية أعضاء الحكومة الأردنية الجديدة

مرصد مينا – الأردن

كشفت تسريبات حول الحكومة الأردنية، قائمة متوقعة للتشكيلة الحكومية، لافتةً إلى وجود تغييرات في الحقائب السيادية، بينها وزارة الداخلية، في حين سيحتفظ عدد من الوزراء في مناصبهم.

التسريبات بينت أن مدير قوات الدرك الأسبق، “توفيق الحلالمة” سيخلف “سلامة حماد” في وزارة الداخلية، بالإضافة إلى تعيين “معتصم السعيدان”، وزيرا للمياه والري خلفاً “لرائد أبو السعود”، و”مروان الخيطان” وزيرا للنقل خلفاً “لخالد سيف”.

وكان العاهل الأردني، الملك “عبد الله الثاني” قد اصدر قراراً بحل مجلس النواب الأردني، الأسبوع الماضي، وبناءاً عليه تقدمت حكومة “عمر الرزاز” باستقالتها وفقاً للقانون الأردني، تلاها قراراً بتكليف “بشر الخصاونة” بتشكيل الحكومة الجديدة.

كما شملت التسريبات، تعيين “أيمن المفلح” وزيراً التنمية الاجتماعية خلفا “لبسمة اسحاقات”، بالإضافة إلى “مها العلي” وزيرة للصناعة والتجارة خلفاً “لطارق الحموري”، إلى جانب تولي  “نبيل مصاروة” حقيبة وزارة البيئة خلفاً “لصالح الخرابشة”، و”محمد داودية” وزيرا للزراعة.

في السياق ذاته، كشفت التسريبات عن تعيين “أحمد الهناندة” وزيرا للاقتصاد الرقمي والريادة خلفا “لمثنى الغرايبة”، في حين يتولى “محمد سلامة فارس النابلسي” وزارة للشباب خلفا “لفارس البريزات” والدكتور “معن القطامين” وزيرا للعمل خلفاً “لنضال البطاينة”.

من جهة أخرى، بينت التسريبات احتفاظ وزير الخارجية “أيمن الصفدي” بمنصبه، في التشكيلة الجديدة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى