fbpx

تسريبات.. حكومة الحريري المقدمة خالية من تمثيل لحزب الله

مرصد مينا – لبنان

كشفت وسائل إعلام لبنانية عن اقتراح رئيس الوزراء اللبناني المكلف “سعد الحريري” تشكيل حكومة خالية من حزب الله، وذلك مع دخول تأليف الحكومة الجديدة في لبنان مرحلةً جديدة من الانتظار، نقلا عن مصادر وصفت بالمطلعة.
المصادر أرجعت السبب إلى أن “الحريري” أراد من خلال التشكيلة الحكومية أن يوصل إلى الأمريكيين وحلفائهم رسالة مفادها أنه اقترح حكومة خالية من حزب الله، وأن أي تعديل يطرأ لاحقًا باتجاه تمثيل الحزب ولو بطريقة غير مباشرة يتحمل مسؤوليته الرئيس اللبناني “ميشيل عون” وليس “الحريري”، مؤكدة أن الأخير لن يسمح باستدراجه إلى التنحي والاعتذار، في حال رفض “عون” اعتماد التشكيلة الوزارية المقدمة إليه.
كذلك ذكرت صحف لبنانية أن الرئيس “ميشيل عون” سيسعى جاهداً إلى قطع الطريق أمام التشكيلة الحكومية التي قدمها إليه الحريري، عبر اتهامه بتهميش واجب الشراكة الدستورية في التأليف مع الرئاسة الأولى.
يذكر أن وسائل إعلام لبنانية أشارت إلى رفض “عون” التشكيلة الجديدة للحكومة التي قدمها له “الحريري” قبل يومين، بعدما جمع فيها 18 وزيرا من مختلف الطوائف والمذاهب، بحجة عدم التنسيق المسبق منه مع أيٍّ من قيادات الثنائي الشيعي “حزب الله، حركة أمل”، أو الحزب التقدمي الاشتراكي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى