fbpx

تسريب تسجيلات كاميرات المراقبة في سجن إيفين الإيراني

مرصد مينا – إيران

أعلنت مجموعة تطلق على نفسها اسم “عدالة الإمام علي”، عن تمكنها من اختراق كاميرات المراقبة التابعة لسجن إيفين في إيران، حيث بثت المجموعة التي قدمت نفسها كمجموعة معارضة للنظام الإيراني، سلسلة مقاطع فيديو توثق ما يحدث داخل السجن.

وفي إحدى المقاطع المنشورة يظهر شخصاً يرتدي كمامة، وهو يسقط على الأرض مغماً عليه، وسط مجموعة من الحراس الذين أمسكوه من يديه وقدميه وسحلوه على الأرض إلى مكان آخر داخل السجن.

كما يبين المقطع المنشور والذي تم تصويره من عدة زوايا، أن الشخص تعرض للسحل لفترة طويلة وأنه في إحدى المناطق تم جره على درج السجن دون أن يظهر المكان الذي تم اخذه إليه.

إلى جانب ذلك، بثت المجموعة عبر وسائل إعلام إيرانية، مجموعة أخرى من الفيديوهات التي تظهر غرفة التحكم في كاميرات المراقبة، والتي يتمكن المرء من مشاهدة كل ما يحدث داخل السجن من خلالها.

يشار إلى أن سجن إيفين يعتبر من أسوء سجون إيران سمعة من حيث الانتهاكات المرتكبة بحق المعتلقين، والتي تصل إلى حد الإعدام الفوري، حيث يتهم الرئيس الإيراني الجديد، “إبراهيم رئيسي” بأنه كان أحد أعضاء فرقة الموت التي كانت تشرف على الإعدامات بحق المعارضين، خلال عمله هناك عام 1988.

ومثل سجن إيفين قضية دسمة للمنظمات الحقوقية والمدافعة عن المعتقلين بسبب ضخامة الانتهاكات الحاصلة فيه، حيث سبق لمحامين إيرانيين أن اتهموا الأجهزة الأمنية في طهران باعتماد أسلوبٍ جديدٍ في ترهيب السجناء السياسيين من خلال نقل المعتقلين الى مشافي للأمراض النفسية.

من جهته، سبق للمحامي الإيراني “سعيد دهقان” أن أكد في وقتٍ سابق، إقدام الأمن الإيراني على نقل أحد موكليه الى مستشفى للأمراض النفسية دون إعطاء أي تفاصيل عن اسم السجين أو مكان نقله نزولا عند رغبة عائلته.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى