fbpx
أخر الأخبار

تسوية أم مساءلة؟.. باشاغا في مقر حكومة الوفاق

مرصد مينا – ليبيا

وسط حضور امني مكثف، وصل صباح اليوم الخميس وزير الداخلية المقال من حكومة الوفاق، فتحي باشاغا، الى مقر الحكومة.

وكانت وسائل إعلام ليبية، تحدثت عن عقد لقاء بين رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج ووزير الداخلية الموقوف عن العمل فتحي باشاغا، موضحة أن هناك تسوية تقضي بعودة باشاغا لعمله، مع التعهد بعدم تجاوزه السراج.

 وكان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني قد قرر الجمعة الماضي توقيف باشاغا عن العمل وإحالته للتحقيق على خلفية اتهامات بمحاولته الانقلاب على السراج بمساعدة جماعة الإخوان.

وتزامنت هذه الخطوة مع تقارير عن تصاعد الخلافات بين السراج وباشاغا، وهو شخصية مؤثرة من مدينة مصراتة التي تضم ميناءً ومركزاً عسكرياً مهماً.ولعب باشاغا، الذي عُين وزيراً للداخلية في عام 2018، دوراً محورياً في معارك الوفاق في طرابلس ضد الجيش الوطني الليبي.

يشار أن توترات مستمرة منذ فترة طويلة بين جماعات طرابلس ومصراتة المسلحة. وهيمنت الأخيرة على العاصمة لعدة سنوات بعد انقسام ليبيا إلى جناحين متناحرين في غرب البلاد وشرقها في 2014. وفقدت فيما بعد وجودها لصالح جماعات طرابلس المسلحة.

وبعد إبعاد وزير الداخلية، احتفلت الميليشيات في طرابلس بالقرار بإطلاق النار في الهواء، بينما نزل آخرون في مصراتة، مسقط رأس باشاغا، إلى الشوارع للتعبير عن دعمهم للوزير.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى