fbpx
أخر الأخبار

تسوية تاريخية.. ولاية مينيسوتا تمنح عائلة جورج فلويد 27 مليون دولار

مرصد مينا – الولايات المتحدة

أعلن محامو عائلة عائلة الأميركي ذي الأصول الأفريقية جورج فلويد -الذي توفي أثناء توقيفه على أيدي شرطي أبيض في مينيابوليس العام الماضي- إلى تسوية مع المدينة الواقعة في ولاية مينيسوتا، تمنحها 27 مليون دولار.

المحامون أوضحوا في بيان أنه تم التوصل إلى “أكبر تسوية تسبق محاكمة في قضية حقوق مدنية، تتعلّق بالقتل الخطأ في تاريخ الولايات المتحدة”.

من جانبه، قال بن كرامب أحد محامي العائلة إن لحظة مقتل فلويد المروعة التي شاهدها الملايين حول العالم، “أطلقت العنان لرغبة عميقة ومطالبة لا يمكن إنكارها بالعدالة والتغيير”، مشيرا إلى أن هذه التسوية تبعث برسالة قوية مفادها أن حياة السود مهمّة فعلا، وأن قسوة الشرطة ضد ذوي البشرات الملونة يجب أن تنتهي.

يذكر أن التسوية جاءت نتيجة دعوى قضائية فدرالية رفعتها عائلة فلويد في يوليو/تموز ضد مدينة مينيابوليس، واعتبر رودني شقيق فلويد أن التسوية “خطوة ضرورية لنتمكن جميعنا من بدء طي الصفحة”.

وتجري حاليا محاكمة ديريك شوفين الشرطي في مينيابوليس بتهمتي القتل والقتل غير العمد، على خلفية مقتل فلويد في 25 مايو/أيار من العام الماضي، في واقعة تم تصويرها بالفيديو من قبل مارة وشوهدت حول العالم، كما يواجه 3 عناصر شرطة آخرون اتهامات تتعلق بالحادثة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى