fbpx

تسيير دوريات برية أمريكية – تركية في سورية

أعلنت وزارة الدفاع التركية، الجمعة، أن قواتها ستسير دوريات مشتركة إلى جانب القوات الأمريكية شمال شرق سوريا في الـ 8 من شهر أيلول الحالي.

جاء ذلك على لسان وزير الدفاع التركي “خلوصي أكار” خلال لقائه مع مجموعة من قيادات الجيش التركي المسؤولين عن أمن الحدود السورية، الجمعة، في ولاية ملاطيا، وسط تركيا، بحسب وكالة الأناضول.

وقال الوزير أكار “إن تسيير الدوريات المشتركة بين الجنود الأتراك والأمريكيين، بما يخص المنطقة الآمنة في سوريا، ستبدأ في 8 سبتمبر/ أيلول الحالي، وفقاً لوكالة الاناضول.

وأكد الوزير التركي، على أن تركيا لن تسمح بإنشاء ممر إرهابي جنوب تركيا، مشيراً إلى أنه تم التوصل مع الأمريكيين على اتفاق بجدول زمني وبرنامج معين.

وكشف وزير الدفاع عن “أن مركز العمليات المشتركة بدأ أنشطته في قضاء “أقجة قلعة”، في ولاية شانلي أورفة، ضمن نطاق الجدول الزمني.

وفي إطار المرحلة الأولى من إنشاء المنطقة الآمنة، نوه أكار إلى أنه تم إطلاق أول طائرة بدون طيار، ثم إطلاق مروحيات تركية وأمريكية مشتركة في أجواء شمال سوريا.

واعتبر الجنرال التركي، أن عمليات التحليق المروحية المشتركة مع الأمريكيين شمالي سورية، فرصة لرؤية كل ما يُدعى القيام به في الميدان بما في ذلك تدمير التحصينات الإرهابية.

ويعمل البلدان العضوان بحلف شمال الأطلسي لتأسيس ما تقول تركيا إنها ستكون ;منطقة آمنة; على الحدود في شمال شرق سوريا وهي منطقة يسيطر على معظمها وحدات حماية الشعب الكردية. ونفذ البلدان دوريات مشتركة عديدة بطائرات هليكوبتر فوق المنطقة.

وذكرت تركيا آواخر شهر أغسطس الماضي، ان العمل في مركز العمليات المشتركة الخاص بـ “المنطقة الآمنة” في سوريا قد بدأ بشكل كامل، من خلال تنفيذ أولى الطلعات المشتركة بين واشنطن وأنقرة فوق “المنطقة ، لافتة إلى أن العمليات استهدفت تدمير مواقع وتحصينات المجموعات الإرهابية، حسب وصفها.

مرصد الشرق الأوسط وشمال افريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى