fbpx

تشاجرت مع زوجها فعذبت ابنتها الرضيعة حتى الموت.. جريمة جديدة تهز العراق

مرصد مينا – العراق

أعلنت السلطات الأمنية العراقية، عن اعقتال سيدة بتهمة قتل ابنتها الرضيعة ذات الـ 4 أشهر، لافتةً إلى أن الرضيعة تعرضت لتعذيب وحشي على يد والدتها أفضى إلى موتها.

وبينت التحقيقات الأولية للسلطات العراقية، أن السبب الرئيس وراء الحادثة يرجع إلى خلاف عائلي حصل بين الأم وزوجها، لافتةً إلى أن الجريمة حصلت في مدينة دهوك شمال العراق.

يشار إلى أن المجتمع العراقي صدم خلال الأسابيع القليلة الماضية، بجريمة إلقاء أم لطفليها “حر ومعصومة” في نهر الفرات ببغداد، والذين توفيا غرقاً، حيث أشارت تحقيقات السلطات العراقية إلى أن الدافع وراء الجريمة يكمن أيضاً بالخلافات بين الأم وطليقها والد الطفلين.

في السياق ذاته، نقلت التحقيقات عن أحد جيران العائلة، شهادته بأن الليلة السابقة لوقوع الجريمة، شهدت خلاف قوي بين الزوجين، انتهى بخروج الزوج من المنزل ونقله لأغراضه الشخصية، مشيراً إلى أن الزوج هاتفه مساء اليوم التالي، وأخبره بأن الرضيعة قد قتلت على يد والدتها.

كما أكد الشاهد أن آثار التعنيف والتعذيب كانت بادية بشدة على جسد الطفلة، خاصة في منطقة الرأس، لافتاً إلى أن الأم قامت بضربها على رأسها بصنبور المياه.

وكانت وزارة الداخلية العراقية قد كشفت مؤخراً عن إحصائية صادمة حول ارتفاع معدل قتل الأطفال على يد آبائهم، في الآونة الأخيرة، لافتةً إلى تكرار تلك الحادثة خمس مرات خلال الأسابيع القليلة الماضية.

في السياق ذاته، سبق لخبيرة الأسرة والتربية، “لمياء أركان” أن أشارت لمرصد مينا، إلى أن ارتفاع معدل قتل الأباء للأبناء مرتبط بارتفاع معدلات العنف الأسري ضد الأطفال عموماً، لافتةً إلى أن آخر إحصائية رسمية عراقية تكشف عن تعرض 12 في المئة من الأطفال العراقيين للعنف على يد الأم أو الأب، ولأسباب مختلفة، بما فيها الخلافات بين الوالدين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى