“تشاووش أوغلو”: يمكن أن نجري لقاء مع وزير الخارجية المصري في الفترة القادمة

مرصد مينا – تركيا

أكد وزير الخارجية التركي “مولود تشاووش أوغلو” اليوم الجمعة، أنه “من الممكن أن يجري لقاء مع نظيره المصري سامح شكري في الفترة القادمة”.

وزير الخارجية “أوغلو” قال: إن “فترة جديدة بدأت في العلاقات بين تركيا ومصر، ولم نناقش بعد موضوع السفراء، وسيعقد اجتماع على مستوى نواب الوزراء والدبلوماسيين، التوقيت ليس واضحا بعد”.

وتحدث “مولود أوغلو” ونظيره المصري “سامح شكري”محاد عبر الهاتف يوم السبت الماضي وتبادلا التهاني بمناسبة شهر رمضان المبارك، وهو أول اتصال مباشر بينهما منذ بدء المساعي الدبلوماسية.

في سياق متصل، أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الجمعة، أن بلاده تسعى لاستعادة ومواصلة تحالف تاريخي مع الشعب المصري، حسبما نقلت عنه وكالة أنباء الأناضول.

وجاء كلام أردوغان بعد اختتام يومين من المباحثات الاستكشافية بين وفدي مصر وتركيا، التي عقدت في القاهرة، برئاسة نائب وزير الخارجية السفير حمدي سند لوزا، ونائب وزير خارجية تركيا السفير سادات أونال.

يذكر أنه اختتمت أمس مباحثات استكشافية استمرت يومين بين مصر وتركيا في القاهرة، برئاسة نائب وزير الخارجية المصري حمدي سند لوزا، ونائب وزير خارجية تركيا سادات أونال.

Exit mobile version