fbpx

تصادم طائرتين بمطار دبي الدولي

مرصد مينا- الإمارات

وقع حادث اصطدام، بين طائرة ركاب من شركة الطيران منخفضة التكلفة “فلاي دبي” وشركة طيران الخليج البحرينية على ممر بمطار دبي الدولي في وقت مبكر من صباح يوم الخميس، فيما أبلغت السلطات عن عدم وقوع إصابات في الحادث.

شركة “فلاي دبي”، قالت إن إحدى طائراتها من طراز بوينغ 800-737 المتجهة إلى قيرغيزستان، تم اكتشاف تأثرها “بحادث بسيط”، واضطرت للعودة إلى موقف الطائرات، مضيفة أن الركاب سافروا في رحلة لاحقة غادرت بعد ست ساعات.

كما أشارت الشركة في بيان لها إلى أنها ستعمل مع السلطات للتحقيق في الحادث، مؤكدة أن الاصطدام أضر بطرف أحد جناحي الطائرة.

من جانبها، ذكرت “طيران الخليج” أن إحدى طائراتها “تأثرت في الذيل بسبب طائرة تابعة لشركة طيران أخرى”، لم تحددها، لكنها قالت إنها “تعمل على إعادة توصيل جميع الركاب إلى وجهاتهم النهائية”.

وتنقل “طيران الخليج” الركاب من مطار دبي الدولي إلى مركزها في مطار البحرين الدولي بالمنامة.

في السياق، قال مطار دبي الدولي، أكثر مطارات العالم ازدحاما بالسفر الدولي قبل جائحة فيروس كورونا، إن التصادم أجبرهم على إغلاق أحد مدرجيه لمدة ساعتين، مشيرا إلى أن العمليات لم تتأثر بالإغلاق.

يذكر أن هذا الحادث هو الثاني لطيران الخليج في أقل من شهر، بعد تعرض إحدى رحلاتها المتجهة من البحرين إلى الكويت لحادث عارض أثناء هبوطها في مطار الكويت الدولي.

وقالت الشركة في تغريدة على تويتر: “نؤكد أنه تم إخلاء جميع ركاب الرحلة البالغ عددهم 62 راكباً وأفراد طاقم الطائرة السبعة بسلام وتم نقلهم إلى مبنى المطار. نعمل حالياً مع الجهات المعنية لتحديد سبب الحادث”.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى