fbpx

تصاعد الخسائر لليوم الثاني.. 15 قتيلاً للحوثيين في تعز

مرصد مينا – اليمن

أكدت وزارة الدفاع اليمنية، مقتل 15 عنصراً حوثياً في اشتباكات اندلعت مع الجيش اليمني غرب تعز، اليوم السبت، لافتةً إلى أن عدد آخر خلال المواجهات فيما لاذت بقية العناصر بالفرار.

ولفتت الوزارة في بيانٍ لها إلى أن المعارك اندلعت في جبهة مقبنة غربي تعز، في حين أشار قائد عسكري في الجيش اليمني، إلى أن ميليشيات الحوثي ردت على خسائرها باستهداف الأبنية والمناطق السكنية، لافتاً إلى أن الاشتباكات اندلعت جراء محاولة الميليشيات التسلل إلى موقع تابعة للجيش اليمني في منطقتي البركنة وقرية القضاة.

في السياق ذاته، كانت مصادر عسكرية يمنية قد أعلنت أمس، الجمعة، مقتل 15 عنصراً من عناصر ميليشيا الحوثي، بغارات شنها طيران تحالف دعم الشرعية، على جبهة أرحب بالقرب من العاصمة اليمنية، صنعاء.

وبينت المصادر عسكرية أن من بين القتلى خبيرين تابعين لميليشيات حزب الله اللبناني، لافتةً إلى أن الغارات استهدفت مواقعاً للتدريب وإطلاق الطائرات المسيرة المفخخة.

كما أشارت المصادر إلى أن الغارات تمت بالتزامن مع وصول الخبيرين اللبنانيين إلى الموقع المستهدف، والذين من المرجح أنهما كانا يجريان دورات تدريبية لميليشيات الحوثي لإطلاق الطائرات المسيرة المفخخة، والتي غالباً ما تستخدمها الميليشيات في تنفيذ اعتداءات على الأراضي السعودية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى