fbpx

“تصرفات شخصية”.. حماس تتبرأ من خطوات أحد قيادييها

مرصد مينا – غزة

علقت حركة حماس على زيارة ممثلها في اليمن “معاذ أبو شمالة”، للقيادي الحوثي في صنعاء “محمد علي الحوثي”، أمس الأول، مشيرةً إلى أن الزيارة كانت خطوة شخصية ولا تتعلق بموقف الحركة ولا تمثلها، بحسب بيان صادر عنها.

يشار إلى أن “أبو شمالة” أثار موجة جدل كبيرة بعد الزيارة التي أجراها أمس الأول للقيادي الحوثي، لا سيما وأنها عبر شكره لمواقف الميليشيات تجاه الحركة التي تسيطر على قطع غزة، وسلمه درعاً تكريمياً.

إلى جانب ذلك، أعلنت الحركة في بيانها تبرأها من ما جاء على لسان القيادي فيها، ومن الزيارة، في إشارة إلى انها تمت دون التشاور أو الرجوع إلى قيادة الحركة.

يشار إلى أن الجدل حول الزيارة المذكورة، قد تصاعد بشكل كبير لا سيما وأنها تأتي بعد أيامٍ قليلة من مجزرة ارتكبتها الميليشيات بحق المدنيين في مدينة مأرب بعد استهدافها لمحطة وقود في المدينة بصاروخ بالستي، ما أوقع عدد من المدنيين بين قتلى وجرحى.

يذكر أن موقف حركة حماس قد واجعت انتقادات كبيرة في الشارع العربي خلال الأيام الأخيرة بعد الشكر الذي قدمته لرأس النظام السوري، “بشار الأسد”، الذي وصفه القيادي في الحركة، “أسامة حمدان” بأنه أحد داعمي المقاومة، بالإضافة إلى تثمين قيادة الحركة لما وصوفه بالموقف الإيراني الداعم للمقاومة، متجاهلةً تورط الحرس الثوري الإيراني بآلاف المجازر بحق الشعب العربي في كل من سوريا ولبنان واليمن والعراق، بحسب ما ذكره معلقين على مواقع التواصل الاجتماعي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى