fbpx

تصريحات ماكرون تؤكد مساعيه لشطب الهوية الفلسطينية

رحبت منظمة التحرير الفلسطينية، بإعلان الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون “مواصلة العمل على مقترحات بديلة عن صفقة القرن من أجل حل القضية الفلسطينية”، وأنه يستحيل إقامة دولتين في فلسطين، معربا عن سعيه لإيجاد مقترحات بديلة عما يطلق عليها اسم “صفقة القرن” من أجل حل القضية الفلسطينية، والتي أعلن عنها “ترامب”.

المنظمة الفلسطينية أوضحت أن ما جاء به الرئيس الفرنسي يبين لغالبية صناع القرار في العالم أن صفقة ترامب ما هي إلا لشطب الهوية الفلسطينية.

ترحيب المنظمة جاء على لسان “صائب عريقات” أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطيني حين صرح أن الرئيس الفرنسي ماكرون قال وبعبارات صريحة “أنه لا حل إلا بقيام الدولتين على حدود الرابع من حزيران (عام 1967)”، مضيفا أن تصريحات ماكرون الأخيرة حول عمله على مقترحات بديلة، كونه لم يعد ينتظر صفقة القرن التي يعمل عليها الرئيس الولايات المتحدة الأمريكية “دونالد ترامب” وفريق مستشاريه، تؤكد إدراك العالم لمساعي الصفقة شطب القضية الفلسطينية، حسب وصف عريقات.

المسؤول في لجنة التحرير الفلسطيني أكد خلال حديثه مع تلفزيون “فلسطين” اليوم الأربعاء أن: “موقف الرئيس الفرنسي نابع من الفهم الدقيق لديه كما الغالبية من صناع القرار في العالم الذين يدركون أن هذه الصفقة تهدف لشطب الهوية الفلسطينية”.

عريقات ندد بقرارات رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو التي تعهد فيها ضم جميع المستوطنات المقامة على الأراضي الفلسطينية.
وأكد المصدر أن ;تعهد نتنياهو بضم جميع المستوطنات عبر فرض السيادة عليها، لن يخلق حقاً ولن ينشئ التزاماً;، وأن ;ما يقوم به من اجراءات تعد جزء من مخطط يهدف لشطب الحقوق الوطنية الفلسطينية، وجزء منه متعلق بصفقة القرن.

مرصد الشرق الأوسط وشمال إفريقيا الإعلامي

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى