fbpx
أخر الأخبار

تصعيد جديد.. الأمين العام لاتحاد الشغل يدعو “سعيد” للاستقالة

مرصد مينا – تونس

دعا الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل “نور الدين الطبوبي” اليوم السبت، رئيس البلاد قيس سعيد إلى الاستقالة، واصفاً الوضع الحالي للبلاد بالـ”مقرف”.

أمين اتحاد الشغل “الطبوبي” قال لوسائل اعلام محلية: “يا تفضلوا احكموا البلاد وكونوا مؤتمنين على الشعب يا رجعوا الأمانة لأصحابها، وصاحب الأمانة هو الشعب التونسي وعمق الممارسة الديمقراطية إرجاع الأمانة إلى أصحابها”. لافتاً إلى أن “السياسي المسؤول والمحنك والمؤتمن على الدولة يسعى إلى تجميع التونسيين في ظل الظروف العصيبة التي تمر بها البلاد وإصلاح الوضع العام وليس العكس”.

وأكد المسؤول التونسي “الطبوبي” أنه “لا يؤمن بالوساطات، وأن الحديث حول الوساطات مردود على أصحابه”.  مشدداً على أن “تونس تنهار يوما بعد يوم في ظل انتشار جائحة كورونا وزيادة نسبة الفقر وارتفاع نسق الهجرة غير النظامية نحو إيطاليا”.

كما لفت الأمين العام لاتحاد الشغل إلى  أنه “لا أحد يزايد على الاتحاد في وطنيته وفي عقلية الممارسة التقدمية والفكر التنويري والروح التقدمية وروح المسؤولية، ولكن البلاد وصلت إلى منحدر خطير ينعكس على الوضع الصحي والتربوي المتردي وعلى جميع الأصعدة”.

وكان الاتحاد العام للشغل في تونس دعا في وقت سابق، إلى الإسراع في تجاوز الأزمة السياسية والدستورية القائمة في أقرب وقت، أو الذهاب إلى انتخابات مبكرة.

إلى جانب ذلك، سحب الاتحاد دعوته للرئيس سعيّد للمشاركة بالحوار الوطني، بعدما أعلن في ديسمبر الماضي، مبادرة تنص على إطلاق حوار وطني يضم كل الجهات الوطنية والسياسية “لإيجاد حلول سياسية واقتصادية واجتماعية للوضع الراهن في البلاد”.

ودعا الرئيس التونسي” قيس سعيد”، إلى حوار وطني يقود إلى الاتفاق على نظام سياسي جديد وتعديل دستور 2014، بعد لقاءه عددا من رؤساء الحكومات السابقين، ورئيس الحكومة الحالي.

يذكر أن العلاقات بين “سعيد” وحركة النهضة تمر بمرحلة توتر كبيرة، نتيجة اتهام الأخير بمحاولة القفز على صلاحيات رئيس الجمهورية وتهميشه من خلال التحالف مع رئيس الحكومة وإقصاء الوزراء التابعين للرئيس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى