fbpx

تصعيد جديد.. “حماس” تطالب بالتعبئة و”تجهيز” الصواريخ

مرصد مينا – فلسطين

طالبت حركة حماس الفلسطينية، الفصائل في قطاع غزة بـ”التعبئة” وتجهيز صواريخها ضد إسرائيل، وذلك بعد التصعيد العنف خلال الأيام الماضية.

حركة حماس قالت في بيان لها: إن ” مقاومتنا الشجاعة في قطاع غزة لتجهيز صواريخها لمهاجمة القلاع والمنشآت العسكرية والحيوية للعدو، مؤكدة دعمها للفلسطينيين الذين يتظاهرون في القدس، بؤرة الاحتجاجات وتصاعد العنف في الأيام الأخيرة”. مؤكدة “أن القدس هي قلب فلسطين”.

وأطلق مسلحون فلسطينيون في اليومين الأخيرين 40 صاروخاً على بلدات إسرائيلية متاخمة للقطاع، في أعلى معدل لاطلاق صواريخ منذ نحو عام.

يذكر أن إسرائيل رفعت، حالة التأهب في بطاريات “القبة الحديدية” المضادة للصواريخ، وذلك بعد أن اعترضت 6 صواريخ من إجمالي 36 صاروخاً أطلقت من قطاع غزة باتجاه إسرائيل.

وهدد وزير الدفاع الإسرائيلي “بيني غانتس” السبت الفائت، بأنه “إذا لم يتم الحفاظ على التهدئة في الجنوب، فإن غزة ستتضرر بشدة على الصعيد المدني والاقتصادي والأمني، وسيكون المسؤولون هم قادة حماس”.

كما، أعلن الجيش الإسرائيلي، في وقت سابق، تفعيل صافرات الإنذار في مناطق جنوبي البلاد في ظل إطلاق القذائف الصاروخية من محيط قطاع غزة، بينما شنت مقاتلات إسرائيلية على بنى تحتية تحت أرضية ومنصات إطلاق قذائف صاروخية تابعة لمنظمة حماس في قطاع غزة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى