fbpx

تصعيد عسكري في غزة.. غارات إسرائيلية على أهداف تابعة لحماس

مرصد مينا – غزة

أعلنت مصادر محلية في قطاع غزة عن شن الطيران الحربي الإسرائيلي عدة غارات ليلية استهدفت مواقع تابعة لحركة حماس، دون ذكر أي تفاصيل عن حصيلة الغارات.

كما بينت المصادر أن المواقع المستهدفة شملت كلاً من موقع القادسية في منطقة خانيونس بالإضافة إلى مواقع في محيط حي الزيتون شرق غزة وفي حي الشجاعية، وسط مخاوف من انهيار الهدنة الموقعة بين الجانبين.

يشار إلى أن الأشهر الماضية، شهدت مواجهات قوية بين الفصائل الفلسطينية والجيش الإسرائيلي على أطراف قطاع غزة، والتي انتهت بعقد اتفاق هدنة برعاية مصرية.

في غضون ذلك، ردت الفصائل الفلسطينية بإطلاق مجموعة من المضادات الأرضية باتجاه الطائرات الإسرائيلية في أجواء قطاع غزة، في وقتٍ ألقى فيه الطيران الإسرائيلي قنابل ضوئية في أجواء محيط موقع صوفا شرق رفح، بحسب ما نقله موقع العربية.نت.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قد ذكرت الاثنين، أن بالونات حارقة أطلقها فلسطينيون من قطاع غزة، تسببت في اندلاع 9 حرائق في المستوطنات المتاخمة للقطاع، لافتةً إلى أن عناصر الإطفاء حاولوا إخماد النيران التي اندلع 4 منها في مستوطنة كيسوفيم وأن عدد الحرائق في أشكول وصل إلى 9، ويشتبه أنها بفعل بالونات حارقة أطلقت من قطاع غزة.

يشار إلى أن الجيش الإسرائيلي أعلن عن إصابة أحد جنوده السبت الماضي، خلال اشتباكات مع فلسطيين قرب السياج الفاصل شرق قطاع غزة، متوعداً بالرد على إطلاق النار باتجاه عناصره وإصابة أحد جنوده، دون الكشف عن طبيعة ذلك الرد أو توقيته، وفقاً لما نقلته وسائل إعلام عبرية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى