fbpx

تصل إلى الخيانة.. الكشف عن تحركات مشبوهة لحركة النهضة

مرصد مينا – تونس

اتهم  الناطق الرسمي باسم اتحاد الشغل، “سامي الطاهري”، حركة النهضة التونسية بممارسة الابتزاز السياسي في البلاد والعمل على تأليب الرأي العام الدولي والاستقواء بالخارج لمواجهة قرارات الرئيس التونسي الاستثنائية.

كما أشار “الطاهري” إلى أن الاتحاد حصل على معلومات ثابتة ومؤكدة تثبت أن حركة النهضة بذلت مساع حثيثة من أجل فرض عقوبات على تونس،  على خلفية قرار “قيس سعيد”، واصفاً تلك المحاولات تصب إلى حد الخيانة للبلاد.

وكان “سعيد” قد أصدر عدة قرارات استثنائية منذ الـ25 من الشهر الماضي، أقال بموجبها رئيس الحكومة “هشام المشيشي” وعدداً من وزارئه ومسؤولي الصف الأول في الدولة التونسية، إلى جانب تجميد أعمال البرلمان.

إلى جانب ذلك، لفت “الطاهري” إلى أن النهضة لا تزال تسعى للضغط على الرئيس للتراجع عن قراراته التي حدت من نفوذ الحركة داخل الدولة التونسية، فيما أعرب الاتحاد عن رفضه التدخل الخارجي في الشأن الداخلي التونسي.

يذكر أن الاتحاد التونسي للشغل، أبرز نقابات البلاد، اليوم الأربعاء، إلى تشكيل حكومة مصغرة من 20 وزيرا بعيدا عن المحاصصة، مشيرا إلى أن البرلمان أصبح جزءا من الأزمة وما يشهده غير مقبول.

الاتحاد التونسي للشغل رأى في قرارات الرئيس التونسي قيس سعيد حلا لتفاقم الأزمة المركبة في البلاد، فيما تعقد حركة النهضة، اليوم الأربعاء، اجتماعا لمجلس الشورى، لتحديد موقفها من القرارات التي أعلن عنها الرئيس قيس سعيّد في 25 يوليو الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى