fbpx
أخر الأخبار

تضارب الأنباء بشأن صافرات إنذار دوت في العاصمة الإيرانية

مرصد مينا – إيران

سمع دوي صافرات الإنذار، غربي العاصمة الإيرانية طهران، الليلة الفائتة، فيما بث ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو تسمع خلالها الصافرات، وسط تضارب في الأنباء عن الأسباب، من بينها سقوط طائرة تركية بالمنطقة.

موقع “سي إن إن” باللغة الفارسية، قال إن طائرة تركية حلقت فوق مناطق محظورة في سماء طهران، في حين نقلت وسائل إعلام محلية عن مسؤول أمني إيراني نفيا لتلك الأنباء المتداولة، وقال إن “الصافرات أطلقت بسبب خطأ تقني”.

بدوره قال موقع “فلايت رادار 24” أن رحلة تابعة للخطوط الجوية التركية رقم “TK874″، متجهة من إسطنبول إلى إيران، تم تحويلها وجهتها إلى باكو، عاصمة أذربيجان.

وذكر مطار الإمام الخميني في طهران أن الطائرة  التركية غيرت مسارها بسبب سوء الأحوال الجوية.

يشار الى أن الحادثة تأتي في وقت تشهد فيه إيران توترات متزايدة مع عدة دول بالمنطقة خاصة إسرائيل، التي أطلقت مؤخرا تهديدات بعد إعلان طهران تخصيب اليورانيوم بنسب عالية، وهو ما يخالف البنود المنصوص عليها في الاتفاق النووي لعام 2015، والتفاهمات المبرمة بينها وبين الوكالة الدولية للطاقة الذرية.

يذكر أن إيران أسقطت مطلع عام 2020، طائرة أوكرانية عن طريق الخطأ، وذلك بعد أيام من مقتل الجنرال الإيراني “قاسم سليماني” في ضربة أميركية قرب مطار بغداد، وتسبب الحادث في مقتل جميع ركاب الطائرة وعددهم 176 شخصا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى