fbpx
أخر الأخبار

تضارب الأنباء بشأن مقتل مسؤول التجنيد في حركة حماس

مرصد مينا – لبنان

أفادت قناة العربية بمقتل مسؤول التجنيد في حركة “حماس” من دون أن تسمه، بالانفجار الذي وقع في مستودع للذخيرة تابع للحركة بمخيم برج الشمالي في مدينة صور جنوب لبنان مساء أمس الجمعة.

وكانت تقارير إعلامية أفادت بمقتل 13 شخصا في الانفجار إلا أن حركة حماس وفي بيان لها اليوم السبت أوضحت بأن الحادث الذي وقع في مخيم برج الشمالي بمدينة صور، ناتج عن تماس كهربائي في مخزن يحوي كمية من أسطوانات الأكسجين والغاز المخصصة لمرضى كورونا، وكمية من المنظفات والمطهرات والمواد الأولية المخصصة لمكافحة وباء كورونا، والتي كانت مخصصة للتوزيع ضمن الجهود الإغاثية.

الحركة نفت واستنكرت ما أسمته حملة التضليل الإعلامي، ونشر الأخبار الكاذبة التي رافقت الحادث المؤلم الذي وقع في مخيم “البرج الشمالي” جنوب لبنان، مشيرة إلى أن ما جرى نشره من أخبار عن أسباب الحادث، ومقتل عشرات القتلى، ما هو إلا أخبار مفبركة لا أساس لها من الصحة.

وكانت الوكالة الوطنية للإعلام (الوكالة اللبنانية الرسمية) قد أفادت مساء الجمعة بأن الانفجار وقع في مستودع أسلحة تابع لحماس، مضيفة أن قاضياً أمر قوات الأمن بإجراء تحقيق، فيما أكد مصدر عسكري لوكالة فرانس برس، أن الانفجار وقع في مستودع للذخيرة والأسلحة تابع لحماس. وأضاف أن الحريق شب “في مستودع ذخيرة وأسلحة ومواد غذائية تابع لحركة حماس، ما أدى إلى وقوع الانفجار الضخم”، لافتاً إلى أن أسباب اندلاع النار لم تتضح.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى