fbpx
أخر الأخبار

تضم منطقة الصحراء.. واشنطن تتجه لتحديث خرائط المغرب

مرصد مينا – المغرب

أكد مسؤول في الخارجية الأمريكية، أن الوزارة تعمل على تحديث خرائط المغرب لتعكس قرار الاعتراف بسيادة الرباط على الصحراء الغربية، وذلك بالتزامن مع زيارة مساعد وزير الخارجيّة الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، “ديفيد شينكر”، في نهاية الأسبوع للمغرب.

السفارة الأمريكية في الرباط اعتمدت في منتصف ديسمبر/كانون الأول, “خريطة رسمية جديدة” للمغرب تضم منطقة الصحراء في مراسم بالسفارة.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في ديسمبر/كانون الأول اعترف بسيادة المغرب على المنطقة الصحراوية التي تطالب بها “جبهة البوليساريو”، اذ ينتظر افتتاح ممثلية دبلوماسية مؤقتة في مدينة الداخلة بالصحراء، في انتظار افتتاح القنصلية الأمريكية فيها رسمياً.

إلى جانب ذلك، رفض مساعد وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط “ديفيد شينكر”، الحديث عن إمكانية تراجع إدارة الرئيس الأمريكي المنتخب” جو بايدن”، عن قرار الرئيس الحالي “دونالد ترامب”، بشأن الاعتراف بسيادة المغرب على الصحراء، موضحاً أن “الولايات المتحدة لا تزال تعتقد أن المفاوضات السياسية وحدها القادرة على حل القضايا بين المغرب وجبهة البوليساريو”.

يشار إلى أن الرئيس الأميركي الخاسر في الانتخابات “دونالد ترامب” أعلن في 10 ديسمبر /كانون الأول الماضي، توصل المغرب وإسرائيل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات بينهما، معترفا بالوقت نفسه بسيادة المغرب على إقليم الصحراء، وفتح قنصلية أمريكية في الإقليم المتنازع عليه بين الرباط و”جبهة البوليساريو” المدعومة من الجزائر.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى