fbpx

تطورات في معركة طرابلس الليبية

بثت وسائل إعلامية مقربة من الجيش الوطني الليبيي، التابع للمشير لمتقاعد “خليفة حفتر”، مقطع فيديو يظهر عملية تدمير رتل عسكري تابع للميليشيات الداعمة لحكومة الوفاق، المحسوبة على تنظيم الإخوان المسلمين، خلل المعارك الدائرة بين الطرفين على تخوم العاصمة طرابلس.

وبينت الوسائل الإعلامية، أن عملية تدمير الرتل من قبل عناصر الجيش الوطني، تمت أثناء توجهه فجر اليوم – الثلاثاء من مصراتة باتجاه طرابلس، لتقديم الدعم للقوات التابعة للوفاق، خلال المعارك الدائرة هناك.

إلى جانب ذلك، أكدت مصادر عسكرية ليبية أن الرتل تم تدميره بالكامل، بعد استهدافه من قبل كتيبة 127 مشاة، وهو ما جاء بالتزامن مع تجدد الاشتباكات بين الجيش والميليشيات في عدد من المحاور في ضواحي العاصمة طرابلس.

من جهته، أكد المتحدث باسم الجيش الليبي أحمد المسماري، في تصريحات لتلفزيون العربية، عن رصد قوات الجيش وصول شحنات من الأسلحة إلى مصراتة، مشيرا إلى أن باخرة تركية تحاول حاليا الرسو في ميناء الخمس البحري، مشيراً إلى أن تركيا دخلت حرباً علنية ضد الليبيين.

كما جدد “المسماري” التنويه بأن الأزمة ليست ليبية فقط بل هي أزمة إقليمية وأن التمدد التركي في ليبيا سيهدد دولا أخرى خاصة مصر.

تزامناً، قالت مصادر عسكرية ميدانية، إن الجيش يقترب من السيطرة على محور “سيمافرو صلاح الدين” المتاخم لوسط العاصمة بشكل كامل، ويعتبر ذلك أقرب تواجد للجيش من قلب العاصمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى