fbpx
أخر الأخبار

تطورات قضية الإعتداء على الروائي سلمان رشدي

مرصد مينا

أكد مصدر مسؤول في سلطات إنفاذ القانون الأمريكية أن سلمان رشدي الكاتب الروائي البريطاني الهندي الأصل مؤلف كتاب “آيات شيطانية”، استطاع التحدث مع المحققين بشأن الهجوم الذي تعرض له في نيويورك، الجمعة الماضية، مشيرا إلى أن إجابات رشدي على أسئلة المحققين كانت واضحة.

المصدر المسؤول أوضح بحسب “سي ان ان” أن المحققين  يحاولون أيضا معرفة المزيد عن هادي مطر المتهم بطعن الروائي. لافتا إلى أنه عندما ألقي القبض على المتهم، كانت لديه رخصة قيادة مزورة، وبعض النقود.

مطر بعدما أصبح رهن الاحتجاز وبدأ المسؤولون عن إنفاذ القانون طرح أسئلة عليه في محاولة لمعرفة هويته، طلب محاميا، ولم يتعاون مع الشرطة ولم يرد على أي أسئلة.

من جهته قال ناثانيال بارون، محامي مطر إن موكله كان “متعاونا للغاية”، ولكن لم يكشف بارون ما قاله مطر للمحققين، فيما قال المصدر أنه يُعتقد أن مطر استقل حافلة من نيوجيرسي إلى بوفالو في اليوم السابق للهجوم، وبمجرد وصوله ذهب إلى تشاتوكوا في نيويورك.

وأضاف أن المحققين لا يعرفون أين قضى مطر ليلته، وتابع بالقول إن المحققين يتواصلون مع مؤسسة تشاوتاكوا التي شهدت الهجوم، لفحص جميع اللقطات التي سجلتها كاميرات المراقبة لمعرفة ما إذا كان قد تم رصده بالقرب من المكان خلال ساعات الليل، بينما يستمر المحققون في فحص الأشياء التي تم العثور عليها بعد تفتيش منزله في نيوجيرسي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى