fbpx

تطورات ميدانية كبيرة في اليمن والجيش يواصل ملاحقة الحوثيين على عدة جبهات

مرصد مينا – اليمن

أعلنت مصادر عسكرية يمنية عن مواصلة الجيش اليمني زحفه باتجاه محطة دومان للغاز على بعد 5 كيلومترات من مركز مدينة بيحان العليا، لافتةً إلى أن قوات تابعة لواء العمالقة في الجيش اليمني، تجري حالياً عمليات تمشيط واسعة في أطراف ومداخل مديرية بيحان بعد سيطرتها على مفرق السعدي.

وأشارت المصادر إلى أن أهمية مفرق السعدي الاستراتيجية تتمثل في كونه يربط بين مدينة النقوب ومديرية عسيلان ومدينة عتق شرقاً وبين مديرية عين وحريب ومأرب غرباً وبيحان العليا جنوبا، مشددة على ان قوات الشرعية تفرض حصارا على ما تبقى من مقاتلي المليشيات الحوثية في منطقة السليم والصفراء.

تزامناً، أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن عن تنفيذ 9 عمليات استهداف ضد ميليشيا الحوثي في مأرب خلال 24 ساعة، مبيناً ان الغارات أدت إلى تدمير 7 آليات للميليشيا ومقتل 55 عنصراً من عناصر ميليشيات الحوثي المدعومة إيرانياً، بالإضافة إلى شن 36 عملية في شبوة أدت إلى تدمير 23 آلية للميليشيا ومقتل 185 عنصراً حوثياً.

يشار إلى ان ميليشيات الحوثي اليمنية المدعومة من إيران كانت قد أعلنت في وقتٍ سابق، عن تنفيذها عملية عسكرية واسعة النطاق في محافظة الجوف اليمنية المحاذية للحدود السعودية، أطلق عليه المتحدث باسم الحوثيين، يحيى سريع اسم “فجر الصحراء”، مشيرا إلى سيطرة الميليشيات على منطقة اليتمة والمناطق المجاورة لها في الجوف.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى