fbpx
أخر الأخبار

تعديلات جديدة على شروط الحصول على الجنسية التركية استثنائيا

مرصد مينا – تركيا

تعديلات جديدة تتعلق بالحصول على الجنسية التركية أعلنت عنها سلطات أنقرة  اليوم الخميس تتضمن ثلاثة إجراءات .

وكالة الأناضول التركية أوضحت أن التعديلات الثلاثة للحصول على الجنسية التركية هي، أولاً: الحصول على الجنسية مقابل إيداع مبلغ 500 ألف دولار في البنوك التركية، أما ثانياً: فيحق للأجنبي الحصول على الجنسية في حال الاستثمار  بـ 500 ألف دولار.

أما التعديل الثالث فإن الراغب بالحصول على الجنسية سيتم بيع العملات الأجنبية التي يودعها في البنوك التركية حصراً للبنك المركزي.

ووفق الأناضول فإنه بموجب “اللائحة الخاصة بتعديل اللائحة المتعلقة بتطبيق قانون الجنسية التركية”، سيقوم الأجنبي الراغب في الحصول على الجنسية التركية، عبر إحدى الطرق المذكورة أعلاه، ببيع عملاته الأجنبية المحددة، للبنك المركزي التركي عبر البنوك النشطة في البلاد.

وسيتم الاحتفاظ بالليرة التركية التي نتجت عن بيع الدولار للمركزي التركي، في حسابات الليرة لدى البنوك، أو لدى إحدى أدوات الدين الحكومية، وذلك لمدة لا تقل عن 3 سنوات.

يذكر أن تركيا أجرت تعديلات، منتصف العام  2019، حول الحصول على الجنسية التركية بطرق استثنائية مثل الاستثمار أو شراء العقارات أو توظيف مواطنين.

ومن التعديلات التي أجريت آنذاك، هي أن الأجنبي  بإمكانه الحصول على الجنسية التركية في حال شراء عقار بقيمة تتجاوز 250 ألف دولار أمريكي، ولكن بشرط عدم بيع العقار خلال مدة 3 سنوات.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى