تعرف على الفريقين اللذين يرفض غوارديولا تدريبهما

أكد المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنكليزي لكرة القدم، الإسباني “بيب غوارديولا”، أنه لن يفكر مطلقاً بالانتقال لتدريب فريق مانشستر يونايتد الإنكليزي، الغريم التقليدي لفرقه الحالي، ضمن منافسات البريمر – ليغ.

كما أبدى أيضاً المدرب الإسباني رفضه القاطع لقبول أي عرض قد يتلقاه من ناي ريال مدريد الإسباني، الغريم الأزلي لفريقه برشلونة، الذي سبق لـ “غوارديولا” أن دربه بين عامي 2008 و 2012.

أضاف “غوارديولا” في تصريحات صحافية: “أفضل الذهاب إلى جزر المالديف في حال لم اتلق أي عروضاً للتدريب، ولكني لن انتقل أبداً إلى مانشستر يونايتد أو ريال مدريد”، وذلك وفقاً لما نشرته صحيفة “The Guardian” البريطانية واسعة الانتشار.

في غضون ذلك، يقود “غوارديولا”، حامل لقب الدوري الانكليزي “بريمير – ليغ”، نادي مانشستر سيتي، في مواجهته القادمة ضد غريمه مانشستر يونايتد، ضمن منافسات الدور نصف النهائي لكأس الرابطة الإنجليزية.

ويعاني مانشستر سيتي خلال الموسم الحالي من نتائج سيئة، حيث يحتل المركز الثالث، مبتعداً عن المتصدر نادي ليفربول بفارق 14 نقطة، ما دفع العديد من وسائل الإعلام الإنكليزية إلى الحديث عن إمكانية رحيل المدرب “غوارديولا” عن النادي الإنكليزي في وقتٍ قريب، رابطةً إسمها بعدد من الأندية الأوروبية، ومن بينها بطل الدور الإيطالي، نادي يوفنتوس، الذي سبق له وأن خطف نجم فريق ريال مدريد الإسباني “كريستيانو رونالدو”، قبل موسمين.

وكان غوارديولا، قد افتتح سجله التدريبي بنجاحات كبيرة، حققها برفقة نادي برشلونة الإسباني، والتي كان أكبرها، تحقيق السداسية التاريخية، عام 2009، والتي جعلت من النادي الكاتلوني، واحداً من أندية الرعب الأوروبية، إلا أن المدرب الإسباني، قرر في نهاية المطاف أن ينهي مسيرته مع برشلونة، في فترته الذهبية، معللاً استقالته من تدريب البلاوغرانا، بأنه يبحث عن تحدٍ جديد يخوضه، بعد ما حقهه ضمن أسوار كامب نو.

يذكر أن غوارديولا، يعد من أساطير نادي برشلونة، حيث قاده للتتويج بمجموعة من الألقاب المحلية والقارية، عندما أشرف على تدريبه بين العامين 2008 و2012، كما ساهم في فوز الفريق الكتالوني بعدة مباريات ضد غريمه التقليدي ريال مدريد.

Exit mobile version