fbpx
أخر الأخبار

تعرف على تكاليف علاج الرئيس الجزائري في المانيا

مرصد مينا – الجزائر

كشفت وسائل إعلام تكاليف العلاج الباهظة، التي دفعت خلال فترة دخول الرئيس الجزائري “عبد المجيد تبون” إلى أحد المستشفيات في ألمانيا منذ 28 أكتوبر/ تشرين الأول العام الماضي، بعد إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وبحسب موقع  “northafricapost”بلغت الفاتورة الإجمالية للعناية المركزة في أرقى المؤسسات الصحية في ألمانيا حوالي 48 ألف يورو في اليوم الواحد.

 الموقع أشار إلى أن التكاليف العالية جاءت بسبب الرعاية الطبية والبروتوكول العلاجي المتبع ضد فيروس كورونا المستجد، والمتابعة الشخصية من قبل أفضل الأطباء المتخصصين الألمان بالإضافة إلى جراحة القدم التي خضع لها في 20 يناير/ كانون الثاني الماضي، إضافة إلى تكاليف إعادة التأهيل المتخصص.

من جهتها نوهت مصادر إعلامية أخرى إلى أن التكاليف العالية لا تشمل فقط الرئيس “تبون” بل تشمل أيضا إقامة 16 عضوا من حزبه وفريقان من الحرس الشخصي الرئاسي.

وفي التفاصيل، استأجر الرئيس الجزائري طابقا كاملا في “قصر فندقي” فاخر في العاصمة برلين، تم تجهيزه بالكامل لرفاهية وسلامة الرئيس الجزائري، مشيرة إلى أن تكاليف هذه الفنادق تزيد من تكلفة العلاج الطبي للرئيس في ألمانيا.

يشار إلى ان الرئاسة الجزائرية أعلنت في بيان، نشر أمس الخميس، في صفحتها على “فيسبوك”، قيام “تبون” بإجراء اتصال مع نظيره الألماني “فرانك فالتر شتاينماير” عبر له فيها عن شكره وامتنانه لمستوى الرعاية الطبية التي حظي بها في ألمانيا، في أول نشاط رسمي يقوم به “تبون” عقب تعافيه من العملية الجراحية التي أجراها في ألمانيا الشهر الماضي.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى